محافظات

برلماني: مشروع رأس الحكمة بداية لعدة صفقات استثمارية بالعملة الصعبة

أكد المهندس سامح الشيمي عضو مجلس الشيوخ، والأمين العام المساعد بحزب مستقبل وطن بالإسكندرية أن مشروع رأس الحكمة بالساحل الشمالي هو بداية جديدة لعدة صفقات استثمارية داخل الدولة المصرية بالعملة الصعبة.

وأضاف البرلماني أن تطوير مدينة رأس الحكمة سيحقق دخل بقيمة 35 مليار دولار خلال الأيام المقبلة الدفعة الأولى بقيمة 15مليار دولار والثانية بقيمة 20 مليار دولار، بالإضافة أن مصر سيكون لها 35% من قيمة أرباح المشروع، وأشار قائلا: إن هذه الصفقة الاستثمارية الضخمة هي شراكة بين الدولة والإمارات الشقيقة والمشروع سيتضمن تأسيس شركة رأس الحكمة.

وأكد “الشيمي” أن المشروع سيتضمن فنادق ومشروعات ترفيهية، وسيتم إنشاء مطار دولي، وهذا سوف يجلب العديد من السياح من شتي أنحاء العالم وسيحقق ربح سياحي سنوي بقيمة 10 مليون دولار على الأقل.

وأشاد “عضو الشيوخ” بجهود الحكومة المصرية لجذب العديد من الاستثمارات لتوفير العملات الأجنبية، والقضاء على ارتفاع أسهم الدولار في المنطقة.

وأوضح “الشيمي” أن المشروع هو شراكة مصرية إماراتية وليس بيع أصول، كما يدعي بعض المغرضين قائلا إن الصفحة حققت نجاح كبير واسقطت حمل كبير من على الدولة بالدين الخارجي بقيمة إجمالية 11 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى