أهم الأخبارالأخبار

«بريطانيا» تحذر رعاياها من السفر إلى «إيران»

إسراء عبدالفتاح

حذرت بريطانيا رعاياها من السفر إلى إيران، بعد تحطم طائرة أوكرانية الأسبوع الماضي، بمطار خامنئي الإيراني مما أودى بحياة 176 شخصًا من بينهم إيرانيين.

وقال وزير الخارجية البريطاني، في بيان له: «نظرًا لكتلة المعلومات التي تشير إلى أن رحلة الخطوط الدولية الأوكرانية رقم 752 سقطت بصاروخ إيراني أرض جو، ونظرًا لاحتدام التوتر، فإننا ننصح الآن جميع المواطنين البريطانيين بعدم السفر إلى إيران».

سقوط طائرة تقل 180 راكبا بعد إقلاعها من طهران

وفي وقت سابق سقطت طائرة ركاب أوكرانية على متنها 180 راكبًا، بعد لحظات من إقلاعها من مطار الخميني في طهران، حسب ما تداولته وسائل إعلام إيرانية.

وحذر الجيش الإيراني، الأربعاء الماضي ،الولايات المتحدة من أن أي رد فعل من جانبها على الهجمة الصاروخية التي نفذها على قاعدة تضم قوات أمريكية في غربي العراق، ستقابل بمزيد من الدمار والألم.

وكشف الحرس الثوري أنه يتم التحضير لمزيد من الرد على مقتل قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني في العراق فجر الجمعة الماضية، حسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وكانت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء قد ذكرت أن الحرس الثوري أطلق عشرات الصواريخ الباليستية على قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم قوات أمريكية، غربي العراق.

وذكرت الوكالة أن القصف الصاروخي جاء ردًا على مقتل سليماني.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” أنها سنتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية الجنود الأمريكيين وشركاء وحلفاء أمريكا في المنطقة والدفاع عنهم.

ترامب: كل شيء على ما يرام حتى الآن.. وجيشنا الأقوى في العالم

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن كل شيء على ما يرام، فى أول تعليق له بعد قصف الحرس الثوري الإيراني لعدد من الأهداف الأمريكية بالعراق فى مقدمتها قاعدة عين الأسد العسكرية.

وطمئن ترامب، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” الشعب الأميركي إن الخسائر والأضرار التي حدثت جيدة جدا، مشيرا إلى أنه يمتلك الجيش الأقوى بالعالم قائلًا: ” لدينا أقوى جيش مجهز تجهيزًا جيدًا  وسيصل لأى مكان فى العالم”.

وكشف الرئيس الأمريكي، أنه سيدلي ببيان صباح الغد.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” صباح اليوم الأربعاء، إن الحرس الثوري الإيراني استهدف قاعدتين بها جنود أمريكيين بالأنبار وأربيل بعشرات الصواريخ الباليستية.
وأفادت في بيان عن أنها تعمل حاليا على تقييم الخسائر الناتجة عن ذلك الصواريخ “التي من الواضح أنها أطلقت من إيران”.
وأشار البيان: “سنتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية جنودنا وشركائنا وحلفائنا في المنطقة”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق