أهم الأخبارالأخبار

بريطانيا تعلن عن ثالث إصابة مؤكدة بـ«فيروس كورونا»

جهاد علي

أعلن كبير الأطباء في إنجلترا الذي يدعي كريس ويتي، اليوم الخميس، أنه تم التأكد من إصابة شخص ثالث بـ«فيروس كورونا» داخل بريطانيا.

وأضاف قائلاً: “اكتشفنا إصابة مريض آخر بفيروس كورونا مما يرفع العدد الكلي للمصابين في المملكة المتحدة إلى ثلاثة”.

وفي السياق ذاته تابع موضحًا: “لم يصب هذا الشخص بالفيروس من داخل المملكة المتحدة”.

الصين

أفادت فضائية «إكسترا نيوز» صباح اليوم الأربعاء، نقلًا عن التليفزيون الصيني، بتوصل فريق بحثي بجامعة صينية إلى علاج فعال لمكافحة مرض فيروس كورونا المنتشر.

وكانت السلطات الصينية، أعلنت مساء أمس ارتفاع عدد ضحايا الفيروس القتل إلى نحو 490 شخصًا، بعدما تأكد وفاة 65 مريضًا في مقاطعة «هوبيه»، معقل الوباء.

وحسبما أعلن التلفزيون الرسمي الصيني فإن مقاطعة «هوبيه»، شهدت نحو 3156 إصابة جديدة، ما يشير إلى ارتفاع عدد المصابين بالمدينة إلى نحو 16678 شخصًا.

ويشار إلى أن عدد الحالات المؤكدة للمصابين بالفيروس داخل الأراضي الصينية، بلغت نحو 24300 شخص.

وأفادت فضائية العربية، في وقت سابق، تأكيد الصين أن 97 % من الوفيات الناتجة عن فيروس «كورونا» وقعت فى مقاطعة ووهان.

وكشفت السطات الصينية، عن رقم قياسي جديد لضحايا فيروس كورونا القاتل، سابقًا وأنها بحاجة إلي أقنعة واقية وذلك بعد انتشار هذا الفيروس بدرجة كبيرة، وفقًا لـ«سكاي نيوز عربية».

والجدير بالذكر أن فيروس كورونا يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة، مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

فيروس كورونا

يعاني الشعب الصيني من ظروف قاسية في الآونة الأخيرة، بعد تفشي فيروس كورونا منذ بداية العام الجديد، نابعًا من مقاطعة ووهان ما أدى إلى رحيل أكثر من 493 شخص وإصابة الآلاف.

المرض الضي اجتاح الصين وامتد إلى دول عديدة، تسبب في معاناة كبيرة للمصابين، فكان لزامًا أن يتواجد عدد كبير من الأطباء والممرضين باستمرار، لاستقبال المصابين بفيروس كورونا، والكم الهائل الذي يتردد على المستشفيات.

وبالتالي فإن المصابين وحدهم، من يعانون من الأضرار والمرض، بل تعدى أذى الفيروس الفتاك الأطباء والممرضين، اللائي تركزت مهمتهم في مكافحته، ليسبب لهم أضرارًا نفسية وجسدية، في ظل عملهم لساعات طويلة بدون نوم.

حيث تداول بعض الصور على مواقع التواصل الاجتماعي هزت قلوب الملايين، عندما خرج طاقم التمريض والأطباء من جناح العزل بالمستشفي، وقاموا بخلع الملابس الواقية، حيث وجدوا أن الأقنعة تركت علامات حمراء على جلد الوجه.

لمشاهدة الفيديو والصور اضغط هنا

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق