محافظات

بر الوالدين.. منة الله صابر تتبرع بفص كبدها لوالدها في أسيوط

كتب: محمود أحمد

أكد محمود صابر محمود، شقيق الطالبة منة الله” بالفرقة الثالثة قسم الاعلام كلية الآداب جامعة أسيوط، والتى قررت التبرع بفص الكبد لوالدها عن نجاح العملية داخل مستشفى  الراجحي الجامعي للكبد.

وقال محمود صابر، إن الحالة الصحية لـ”منة الله” مستقرة وذلك بعد خروجها من العملية الجراحية والتى استمرت 11 ساعة، وأيضا استقرار الحالة الصحية لوالدي بعد نقل فص الكبد له واستمرار العملية لـ 16 ساعة علي يد فريق طبي متكامل من جامعة أسيوط داخل مستشفى الراجحي الجامعي.

وأوضح شقيق الطالبة منة الله صابر، أن الأطباء أوصوا بعدم استخدام الهاتف المحمول أو الرد علي الهاتف أو دخول أي شخص لها داخل وحدة العناية التي تتواجد بداخلها شقيقتي حفاظًا على صحتها؛ مشيرًا إلى السماح لوالدتها بالدخول لها في بعض الأوقات بعد تعقيمها وإتباع الاجراءات الاحترازية والوقائية.

وأشار محمود، إلى أن الحالة الصحية لوالده مستقرة وأن الأطباء أخبروه بانتظام وظائف الكبد بعد اجراء العملية وأنه العملية نجحت دون وجود أي مضاعفات حتى الآن؛ مشيرًا إلى أن شقيقته تبرعت بفص من كبدها لوالدها بعد اصابته بتليف كبدي.

زار الدكتور مجدي عبدالجواد علوان، عميد كلية الآداب جامعة أسيوط، الطالبة منة الله صابر محمود ثابت، بالفرقة الثالثة قسم الاعلام بمستشفى الراجحي الجامعي للكبد؛ وذلك للاطمئنان علي صحتها بعد أن قررت التبرع بفص الكبد لوالدها.

وأشاد عميد كلية الآداب بأسيوط بقرار الطالبة بالتبرع بفص الكبد لوالدها وبروحها المعنوية واصرارها علي تقديم الدعم لوالدها.

وقالت الطالبة منة الله صابر محمود ثابت، إنها قررت التبرع بفص الكبد لوالدها كان أقل ما يمكن أن تقدمه له وذلك عرفانا بالجميل نحو الأب الذى قضى عمره في اسعادها واشقائها؛ مؤكده أنها اجرت التحاليل الطبية والتي أكدت تطابقها مع والدها دون أخواتها الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى