بزعم توفير قروض.. الأموال العامة تضبط نصاب استولى على 20 ألف جنيه من المواطنين

0

صابر عاطف

نجحت الأجهزة الأمنية بوزراة الداخلية بالتعاون مع مديرية أمن القاهرة في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم، بدعوى تسهيل حصولهم على قروض بدون ضمانات.

البداية عندما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ربة منزل، مقيمة بمنطقة الزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة بتعرضها لواقعه نصب وإحتيال والإستيلاء منها على مبلغ 20 ألف جنيه بزعم منحها قرض بمبلغ 250 ألف جنيه من إحدى الشركات عن طريق إعلانات بموقع التواصل الإجتماعى”فيس بوك” خلافاً للحقيقة.

فقد أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء إرتكاب الواقعة حاصل على دبلوم – مقيم بالقاهرة “له معلومات جنائية”، حيث قام المذكور بإنشاء الشركة المشار إليها “غير مرخصة”، كائنة بمنطقة العباسية بالقاهرة، وإتخذها مقراً لممارسة نشاطاً إحتيالياً فى مجل الإستيلاء على أموال المواطنين راغبى الحصول على قروض، حيث قام بالإعلان على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” عن إمكانية تسهيل الحصول على قروض نقدية تصل إلى (600) ألف جنيه بدون ضمان وبأقل فائدة وأطول فترة سداد بمستندات ورقية مُيسرة – خلافاً للحقيقة – وقيامه بالزعم للضحايا بكونه المسئول بالشركة عن منح تلك القروض وطلبه منهم مبالغ مالية تتراوح ما بين 10 : 30 ألف جنيه مصرى، وذلك بزعـم كــــونها مصاريف إداريــــــة للقروض المزعومة، منتحلاً إسم أحد الأشخاص فى تعاملاته مع ضحاياه لتضليلهم.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم بمقر الشركة المشار إليه.. وعثر بحوزته على112 عروض أسعار لأجهزة كهربائية لشركات تجارية مختلفة، و32 بيان صرف معاش من الجهات الحكومية بأسماء العديد من الأشخاص، و4 طلبات تحويل مرتب بأسماء أشخاص مختلفة إلى أحد البنوك، وكمية من صور لمستندات خاصة بضحاياه، وكمية من كروت دعاية للشركة بالإسم المنتحل.


بمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار اليه.


تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.