أهم الأخبارفن ومنوعات

بسبب القبض على فتيات الـ« Tik Tok».. عمرو محمود ياسين: ابتديت اتوتر

جهاد علي 

ألقت أجهزة الأمن خلال الفترة الأخيرة، القبض على عدد من فتيات Tik Tok»»، اللاتي تم توجيه بعض التهم إليهن من ضمنها نشر محتوى إباحي عبر الإنترنت.

حيث علق الفنان والمؤلف عمرو محمود ياسين على هذا الموضوع، وكتب قائلا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»،: «أنا عندي استفسار هما بيقبضوا على بنات التيك توك ليه وإيه المعيار اللي بيتم القبض بيه عليهم .. أصل أنا عملت تيك توك مع ولادي مرة كده وبصراحة ابتديت اتوتر».

ويشار إلى أن عمرو محمود ياسين شارك في رمضان 2020 بمسلسل «ونحب تاني ليه»، من إخراج مصطفى فكري، إنتاج سينرجي تامر مرسي وبطولة ياسمين ‏عبد ‏العزيز، كريم فهمي، سوسن بدر، أحمد سعيد عبد الغني، ليلى عز العرب، تارا عماد، كارولين عزمي، سليمان عيد، إيمان ‏سيد ‏وبدرية طلبة‎.‎

برنامج «التيك توك»

وأقام سمير صبري، المحامي بالنقض، سابقًا بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدراي بمجلس الدعوة وذلك ضد كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الإعلام والإتصالات، مطالبًا بإغلاق تطبيق”التيك توك”.

وقال سمير في دعواه: إن تلك المواقع مخالفة للدستور وللقانون وكافة القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية انتشرت منصات خادشة للحياء وللآداب العامة وتسعى جاهدة إلى نشر الفجور والتدني والفضائح والعري عبر هذه المواقع، باتت تطبيقات التواصل الاجتماعي، لم تقتصر على التواصل بين الأشخاص وبعضهم البعض أو التسلية فقط، بل امتدت لاستخدامات أخرى، تتعلق بجمع الأموال، عندما ظهرت العديد من التطبيقات أبرزها ما يسمى بـ «التيك توك»، والذي يهدف إلى تقديم محتوى مرئي يفيد الشخص ماديًا كلما حصل على عدد متابعات أكثر.

وأضاف سمير في دعواه، أن تطبيق التيك توك يعتمد على صناعة الفيديوهات الشخصية لمستخدميه، لم يتم تناوله في سياق هادف، بل شهد انحرافًا من الشباب والفتيات نحو الابتزاز والمحتويات المخلة، التي تحمل ألفاظًا ومشاهد غير أخلاقية تضر بالجنسين.
وطالب صبري، بالحكم بإغلاق هذه المواقع وقدم المستندات المؤيدة لدعواه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى