اخترنا لكالأخبار

بسبب كورونا.. إصابة 11 حالة جديدة بين نواب البرلمان الإيراني

جهاد علي

أكد أحد أعضاء البرلمان الإيراني أنه تم الكشف عن 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، بين النواب، بعد إجرائهم الفحوصات اللازمة.

و قال أكبر رنجبر زادة، عضو لجنة رئاسة البرلمان إن نوابا أجروا فحوصات كورونا خلال اليومين الماضيين وثبتت إصابة 11 نائبًا منهم بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وفقًا لمان نقلته «روسيا اليوم».

ووفقًا لوكالة «إيسنا» الإيرانية، أجرى 270 نائبًا وموظفًا في البرلمان فحوصات فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

من جانبه، قال محمد رضا تابش عضو مدينة أردكان في البرلمان: «قدمنا مشروع قامون لتعطيل البلاد لشهر كامل لأن عدد النواب الذين يحتمل إصابتهم بفيروس كورونا قد يصل إلى خمسين وبعد ذلك لن نتمكن من عقد اجتماعات البرلمان».

وكان البرلمان الإيراني عقد صباح اليوم الثلاثاء، أول اجتماع له منذ انتشار فيروس كورونا بحضور ثلثي النواب.

ووفقًا لوكالة «فارس» الإيرانية، ترأس الجلسة العلنية نائب رئيس البرلمان الايراني مسعود بزشكيان، بعد غياب رئيسه علي لاريجاني المصاب بفيروس كوفيد 19.

وظهر خلال الجلسة، عدم اتباع النواب الإرشادات الصحية، ولم يلتزموا بالمسافات الواجب التقيد بها خلال الجلوس، لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

إيران تعلن تسجيل 3 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية،سابقًا، عن تسجيل 138 وفاة، ونحو 3 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفقًا لوكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية «إرنا»، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، قائلًا: «إنّ عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، بلغ حتى ظهر اليوم 47 ألفا و593 شخصا، فيما بلغ عدد الوفيات 3036».

وأضاف جهانبور، أنّ 15 ألفا و473 شخصا، تعافوا من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، في إيران

إيران تعلن وفاة 123 مواطنًا والإجمالي يصل لـ 2077

أعلنت الصحة الإيرانية، وفاة 143 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، اليوم الأربعاء، ليصل إجمالي المتوفيين إلى 2077، وفقًا لـ«العربية».

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة الإيرانية، اعلنت مساء أمس، عن ارتفاع عدد حالات الوفاة إثر فيروس كورونا المستجد، إلى 1812 حالة وفاة، بعد تسجيل 127 حالة وفاة جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد الإصابات 23049 إصابة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

قراصنة إيرانيون يخترقون حسابات منظمة الصحة العالمية

وكشف أربعة مصادر مطلعة لوكالة أنباء «رويترز»، اليوم الخميس، إن هناك قراصنة إلكترونيين تابعين لصالح الحكومة الإيرانية، حاولوا اختراق حسابات البريد الإلكتروني لأحدي موظفين بمنظمة الصحة العالمية للحصول على أى معلومات عن وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وحتى الآن لم يتضح إن كان تم بالفعل اختراق أي حساب،ولكن هذه المحاولات تظهر أن منظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات المشاركة في الجهود الدولية لاحتواء ، حيث تتعلهذا الوباء، تتعرض لاختراقات إلكترونية مستمرة من القراصنة للحصول عن أي معلومات خاصه بوباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وفقًا لـ«رويترز».

إيران تلقي ضحايا كورونا على جانبي الطرق

وتداول ناشطون إيرانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر عملية دفن جثث ضحايا فيروس كورونا في مدينة خوي شمال غرب إيران على جانبي الطرق.

وكتب الصحفي محمد مجيد الأحوازي، عبر حسابه على موقع التدوينات المصغر “تويتر”: “يدفنون المتوفين بفيروس كورونا على الطرقات بمدينة خوي في إيران.!!!!”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق