أهم الأخباررياضة

بسبب كورونا.. الاتحاد الإنجليزي يعلن عدم استئناف النشاط مايو المقبل

كتب – محمود سليمان:

استقر الاتحاد الإنجليزي، على عدم استئناف النشاط في شهر مايو المقبل، بسبب فيروس كورونا المسيطر على العالم بشكل عام والنشاط الرياضي بشكل خاص؛ مؤكداً أن موسم (2019-2020) لن يعود إلا عندما يتم القضاء على الفيروس ويكون ذلك آمنًا ومناسبًا للقيام بذلك.

وقالت الرابطة في بيان لها اليوم الجمعة: “في اجتماع للمساهمين في الدوري الممتاز، ناقشت الأندية بالتفصيل كيفية الاستجابة لوباء كورونا العالمي، أولاً وقبل كل شيء تم التأكيد مجددًا على أن الأولوية القصوى هي مساعدة صحة ورفاهية الأمة ومجتمعاتنا، بما في ذلك اللاعبين والمدربين وموظفي الأندية ومشجعيها”.

وأضافت، تم التأكيد على أن الدوري الإنجليزي لن يُستأنف في بداية مايو، وأن موسم 2019/20 سيعود فقط عندما يكون ذلك آمنًا ومناسبًا للقيام بذلك، ويخضع ذلك للمراجعة المستمرة مع أصحاب المصلحة في ظل تطور تأثير جائحة كورونا، ونحن نعمل معًا خلال هذا الوقت الصعب للغاية.

وتابعت الرابطة: “هناك هدف مشترك للعب جميع مباريات الدوري والكأس المحلية المتبقية مما يمكننا من الحفاظ على نزاهة كل مسابقة، ومع ذلك فإن أي عودة للعب لن تكون إلا بدعم كامل من الحكومة وعندما يسمح الإرشاد الطبي بذلك”.

وأشارت الرابطة إلى أن أندية الدوري الإنجليزي اتفقت بالإجماع على استشارة لاعبيها فيما يتعلق بتخفيض الأجور المشروطة بما يصل إلى 30% من إجمالي الأجر السنوي، لمواجهة الخسائر الكبيرة والمستمرة لموسم (2019-2020) منذ بداية تعليق النشاط.

فيما يغادر اليوم الجمعة، لاعب الفريق الأول لكرة السلة “رجال” بالنادي الأهلي أليكس يونج الأمريكي، إلى بلده وذلك بسبب إيقاف النشاط الرياضي في العالم كله بسبب فيروس كورونا الذي انتشر حول العالم في الفترة الأخيرة.

أكد المدير العام للنشاط الرياضي بالنادي الأهلي رؤوف عبدالقادر، موافقة النادي على سفر اللاعب الأمريكي اليوم في ظل هذه الظروف التي يمر بها العالم.

ويسافر اليوم يونج بعد موافقة النادي، وذلك بعد تأكيده على الالتزام بالعودة إلي القاهرة فور تجديد موعد استئناف النشاط الرياضي بالموسم الحالي بعد توقفه بسبب فيروس كورونا.

كما يأتي سفر يونج بعد تأمين سفره من خلال السفارة الأمريكية بالقاهرة، وأيضا التأكيد على الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية المتبعة للحماية من الفيروس.

ومن جانبه أشاد مدرب حارس المرمى بالنادي الأهلي، مشيل يانكوني، بمستوى حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي خلال هذا الموسم، مؤكدًا قدرته في الاحتراف أوروبيًا في كثير من الأندية.

وأوضح “يانكوني” خلال استضافته على قناة “الأهلي”: “محمد الشناوي حارس كبير وعندما شاهدته في مباريات الدوري لم استغرب اختياره أفضل لاعب في مباراة أوروجواي بكأس العالم في روسيا”.

وأكمل يانكوني “الشناوي يستطيع الاحتراف في نادي كبير في أوروبا فهو حارس كامل، كذلك إكرامي يستطيع اللعب في أوروبا لاه لديه بنيان قوي وهم في أوروبا يفضلوا ذلك، وأيضا علي لطفي ومصطفى شوبير مميزين”.

وأضاف، أما عن الحراس الأفضل في الدزري خارج، الأهلي فهناك أكثر من حارس لفت نظري ولكن الحارس الذي يقترب من مستوى الشناوي فهو محمد أبو جب حارس نادي الزمالك.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق