بسبب كورونا.. الاتحاد الجزائري يلغي مسابقة الدوري

0

أحمد محسوب نجدي

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إلغاء الموسم الحالي من بطولة الدوري الجزائري على خلفية توقف المسابقة لأكثر من 4 أشهر، على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن الاتحاد فوز شباب بلوزداد بلقب الدوري الجزائري لموسم 2019-2020.

ويحتل فريق شباب بلوزداد المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الجزائري قبل توقفه برصيد 40 نقطة، ويأتي خلفه كل من مولودية الجزائر ووفاق سطيف بفارق 3 نقاط، قبل نهاية البطولة بـ 8 جولات.

يأتى ذلك بعد اجتماع الاتحاد مع الأندية، وجاء القرار بتتويج فريق شباب بلوزداد وإلغاء الهبوط مع استمرار الصعود وتغيير اسم دورى القسم الثاني من دورى المحترفين إلى دوري الهواة.

وعلي صعيد آخر قرر اتحاد الكرة المصري برئاسه عمرو الجنايني السماح لكل ناد باصطحاب 26 فردا بحد أقصى فى مباريات الدورى المحلي التى يستأنف يوم 6 أغسطس المقبل، ولن يسمح بدخول أى فرد إضافى المنطقة المخصصة للاعبين والأجهزة الفنية وارضية الملعب، كما طلبت لجنة المسابقات من الأندية إرسال قوائم بالأسماء المسموح لها بالدخول قبل المباراة بيومين.

ومن جانب آخر قرر مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى تعيين حكام أجانب لمباراة الأهلى والزمالك فى الاسبوع الـ21 للدورى يوم 22 أغسطس المقبل ورفض المقترحات الخاصة بتعيين طاقم حكام مصرى للقاء ورغبة اللجنة الخماسية فى حالة استمرارها فى إنهاء الموسم الكروى بدون أى أزمات.

رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن تطبيق جائزة رجل المباراة الموسم المقبل

كشف مسئولو اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجناينى، أنه سيتم اختيار “رجل المباراة” فى مباريات الدورى بداية من الموسم المقبل 2020 – 2021، ولن يتم تطبيقه خلال الموسم الجارى المقرر استئنافه يوم 6 أغسطس المقبل.

وكان هناك مقترح باختيار رجل المباراة أو أفضل لاعب عقب كل مباراة فى الدورى لتحفيز اللاعبين على بذل قصارى جهدهم فى المباريات.

فى سياق متصل، تستأنف مسابقة الدورى المصرى الممتاز 2019 / 2020 يوم 6 أغسطس المقبل بالمباريات المؤجلة، بعد توقف دام لأكثر من 4 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد .

وتبدأ المؤجلات بمواجهة الزمالك أمام المصرى يوم 6 أغسطس على ملعب استاد برج العرب بالأسبوع الـ 14، بينما يلتقى نادى مصر مع الإنتاج الحربى يوم 8 أغسطس على معلب استاد الكلية الحربية ضمن الأسبوع الـ 18.

فيما يلتقى مصر المقاصة نظيره أسوان يوم 9 أغسطس على ملعب المقاولون العرب بالأسبوع الـ 18، فيما يلتقى الأهلى مع إنبى فى نفس اليوم على استاد القاهرة الدولى ضمن الأسبوع الـ 15 .

بينما يلتقى حرس الحدود مع المصرى بالأسبوع الـ 18 على استاد الجيش بالسويس يوم 10 أغسطس والاتحاد مع الزمالك فى نفس اليوم على ملعب برج العرب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.