اخترنا لكالأخبار

بسبب كورونا.. السعودية تعلق تأشيرات الحج والعمرة

إسراء عبدالفتاح

أكد  باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، أن مسئولي إصدار تأشيرات العمرة في المملكة العربية السعودية قاموا بتعليقها؛ وذلك بناءً على تعليمات بمنعها، وستقوم وزارة الحج بالتوضيح تباعًا حول الموقف.

و قال “السيسي”، فى تصريحات صحفية، إن السعودية توقف منح تأشيرات العمرة لحين تجهيز الحجر الصحي بجميع منافذ الدخول للمملكة؛ بناءً على تعليمات وزارة الصحة السعودية بسبب فيروس الكورونا.
وأشار نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إلى وقف التعامل على “سيستم” إصدار تأشيرات العمرة، وجارٍ المتابعة مع المملكة السعودية للوقوف على مستجدات الموقف.
تفشي كورونا يتسبب في إغلاق المؤسسات التعليمية بإيران

أذاعت فضائية «الحدث» في نبأ عاجل، أن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي كشف عن إغلاق كافة المؤسسات التعليمية بسبب تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19” في البلاد.

كما حذر سعيد نمكي، اليوم الأربعاء،  الإيرانيين من عدم الالتزام بتعليمات الوزارة وإلا ستضطر الأخيرة إلى عزل مدن بأكملها، مؤكداً في الوقت نفسه أن الحكومة بدأت بالسيطرة على الفيروس.

ويذكر أنه وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيران ارتفاعاً الأربعاء، بعد إصابة 44 شخصًا خلال 24 ساعة ووفاة 19.

وقال بحسب ما نقل التلفزيون الإيراني: «لا بد للشعب أن يلتزم وإلا سيجبرنا على العزل الصحي للمدن.. على الناس أن يلتزموا بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة».

وأضاف: نحن ضد الحجر الصحي لأنه أمر غير علمي، ونحن نثق بشعبنا في الالتزام بتوجيهاتنا.

تعطيل الدراسة اسبوعين بسبب كورونا في هذه الدولة

كشف الناطق الرسمي بإسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، عن تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات الحكومية لمدة أسبوعين، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأضاف الناطق بإسم الحكومة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “توتير”  أن مجلس الوزراء الكويتي قرر عقب انتهاء اجتماعه الاستثنائي اليوم، تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة؛ وذلك اعتبارا من أول مارس المقبل ولمدة أسبوعين، ويشمل الطلبة والهيئة التدريسية.

ويذكرأن  وزارة الصحة الكويتية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس إلى 25 حالة، إثر تسجيل سبع إصابات جديدة.

الصحة اللبنانية تسجل ثاني حالة إصابة بكورونا

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء، إنه تسجيل حالة جديدة مصابة ب​فيروس كورونا​ (كوفيد -19) فى البلاد.

و أكدت وكالة “النشرة” اللبنانية نقلًا عن قناة لبنانية تسجيل حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا​ وهي امرأة كانت على متن الطائرة القادمة من ​إيران.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق