أخبارأهم الأخبار

بسبب كورونا.. بيان عاجل للحكومة بشأن معاناة المصريين بالخارج في تجديد جوازت السفر

وجه النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، بيانًا عاجلًا للحكومة ممثلة في وزارتي الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وذلك بشأن معاناة بعض أبناء الوطن في الخارج خلال تجديد جوازات السفر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأضاف «زين الدين»، في البيان العاجل، أنَّ جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم كله، حرمت عدد كبير من المصريين، وتحديدًا العاملين في المملكة العربية السعودية من العودة لأرض الوطن وتجديد جوازات سفر بعضهم، بسبب بعض قرارات الإغلاق ووقف الطيران.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنَّ السفارات المصرية بالخارج أتاحت تجديد جوازات السفر من خلالها إلا أنَّه يتسغرق مدة طويلة تصل إلى 3 أشهر، وقد تزيد وهو الأمر الذي تسبب في مشاكل بالنسبة للعاملين هناك، فضلا عن حرمانهم من القدرة في العودة لقضاء إجازتهم في مصر.

وأكّد النائب محمد عبدالله، على أنَّه اشتكى عدد كبير من أبناء الجالية المصرية بالخارج وتحديدًا في الرياض بالمملكة العربية السعودية، من عدم المعاملة بشكل لائق في تيسير الإجراءات وسرعة البت في طلبات استخراج جوازات السفر.

وأشار أيضًا إلى أنَّ ذلك يعطل مصالحهم في أعمالهم من ناحية، وما يترتب عليه أيضا من عدم قدرتهم في الحصول على إجازة للعودة لمصر من ناحية أخرى.

وطالب عضو مجلس النواب، كل الجهات المختصة بإنهاء هذه الإشكالية وتخفيض مدة إنهاء الإجراءات حرصًا على مصالح أبناء مصر بالخارج، وتحديدًا في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى