أهم الأخباراخترنا لك

بسبب كورونا.. وفاة نائب فى البرلمان الإيراني

جهاد علي

أعلن المتحدث باسم البرلمان الإيرانى، عن وفاة نائب إيرانى منتخب عن مدينة رشت، اليوم السبت وذلك بعد إصابته بوباء فيروس كورونا المستجد، الذي يعرف حاليًا بـ(كوفيد_19)، وجاء ذلك وفقًا لـ«وكالة سبوتنيك» الروسية للأنباء.

ويذكر أن  وزارة الصحة الإيرانية أعلنت في وقت سابق عن ارتفاع حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد فى إيران لـ34 شخصًا وإصابة 388 حالة.

إصابة 4 نواب إيرانيين بفيروس كورونا

وأعلن عضو هيئة رئاسة البرلمان الإيراني محمد على وكيلي، سابقًا  إصابة أربعة نواب إيرانيين من مدينة قم وكلاين في البرلمان الإيراني بفيروس كورونا الجديد.

وكتب وكيلي في صفحته على تويتر اليوم الجمعة:”سجل إصابة 4 نواب في البرلمان بفيروس كورونا بعد إجراء الفحص على 30 نائبا من اصل 290 نائبا وسوف يتم فحص باقي الأعضاء تباعا”.

وأعلن في وقت سابق عن إصابة كل من معصومة ابتكار نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة، ومجتبى ذو النور رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني بفيروس كورونا الجديد.

رئيس لجنة الأمن القومى

وكان النائب الإيرانى مجتبى ذو النور، رئيس لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية بالبرلمان، أعلن إصابته بفيروس كورونا المتفشى فى إيران والذى حصد حتى الآن أرواح 22 شخصا وإصابة 141 منذ انتشاره فى مختلف المدن الإيرانية.

وقال ذو النور، فى مقطع الفيديو الذى نشره على مواقع التواصل الاجتماعى “توتير”، قال فيه أن نتائج تحاليل فيروس كورونا جاءت إيجابية.

وزير الصحة

وأعلنت إيران رسميا عن إصابة وزير الصحة فى البلاد بفيروس كورونا إيراج حريرجى، بعد أن ظهر فى مؤتمر صحفى بجوار متحدث حكومة روحانى يتصبب عرقا، وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة فى مقابلة مع التلفزيون الرسمى أن نائب وزير الصحة أصيب بالفيروس وهو الآن قيد الحجر الصحى وفقا لوكالة إيلنا الإيرانية.

كما أعلن النائب الإيرانى، محمود صادقى إصابته بفيروس كورونا المستجد، على تويتر، وكتب “تحليل كورونا جاءت نتائجه ايجابية”، أترك هذه الرسالة ولا أمل لى فى العيش فى هذه الحياة، وترك وصيته لرئيس السلطة القضائية محمود رئيسى، ودعا للأفراج عن السجناء فى البلاد منعا لتفشى الفيروس فى السجون.

وكانت وكالة إرنا للأنباء، ذكرت أمس الخميس، أن 22 شخصا توفوا حتى الآن بسبب فيروس كورونا المستجد في إيران، وأظهر رسم توضيحى للوكالة أن عدد الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بالمرض بلغ 141.

وأعلنت سلطات إيران فرض قيود على تنقلات الأشخاص الذين يعانون من حالات مؤكدة أو مشتبه بها بفيروس “كورونا” وهو الأعلى خارج الصين حيث منشأ الفيروس.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق