أهم الأخبارفن ومنوعات

لسبب غريب.. رانيا يوسف تتعرض للتهديد

جهاد علي

أكدت الفنانة رانيا يوسف أن التحرش فعل غير مبرر أخلاقيًا، وأن الملابس لا تبرره بدليل التحرش بالأطفال وبالرجال وأنها ستظل تنشر صور المتحرشين حتى يتم إيقافهم وردعهم بقانون صارم.

وقالت رانيا يوسف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب خلال حلقة الليلة من برنامج «الحكاية» على قناة «mbc مصر»، إنها يوميًا ستنتقي مجموعة من الصور لمتحرشي السوشيال ميديا الذين يضايقونها ويتحرشون بها، ودعت كل فتاة تتعرض لمثل هذا الفعل أن تفعل مثلها.

وأوضحت أيضًا أنها تتلقى شكاوى وقصص من مختلف الأطياف محجبات ومنتقبات وأطفال ورجال، يحكون أزماتهم مع التحرش، لافتة إلى أنها تجمع بيانات المتحرشين حاليًا قبل تقديم بلاغات رسمية للنيابة.

وأكدت الفنانة رانيا يوسف أنها تلقت رسائل تهديد بعد نشرها للصور، لأنهم شعروا بالفضيحة، مشيرة إلى أن هذا هو هدفها أن يخافوا ويمنعوا أنفسهم من هذه الأفعال المشينة.

وتابعت موضحة أنها اعتذرت بسبب ارتدائها فستانًا مثيرًا ولكن ماذا عن الرجال والأطفال الذين يتم التحرش بهم، وتذكرت حادثة فتاة ميدان العتبة التي تم اغتصابها وقالت رانيا يوسف: «المجتمع اتقلب وقتها وبعدين؟ لبسوا البنت مشكلة».

أوضحت رانيا يوسف أنها تدين هذه الأخلاقيات مؤكدة أنها لا تنتمي للمصريين، خاصة أنها كانت في صغرها تخرج بما يحلو لها من ملابس مع والدتها ولا تواجه هذه الأخلاقيات.

شاهد الفيديو..

شاهد.. الفنانة روبي تثير الجدل بهذه الاطلالة الجريئة

والجدير بالذكر ان الفنانه رانيا يوسف كشفت سابقًا عن تعرضها للتحرش وكتبت عبر حسابها على «Instagram»: «نعم تعرضت للتحرش.. كلمة تعاني منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان.. حادثه الشاب الذي تحرش بأكثر من فتاة ليست فردية بل هناك العشرات أو آلاف مثل هذا الشاب يبيحون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الأقوى وهذا غير صحيح!».

تابعت: «أنا أواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسمية وأيضا الإيميل الخاص به الذي تأتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي، والتي يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان (عملها، المواصلات، وغيرها) وأيضا عبر الهواتف المحموله فالتحرش بأنواعه كبير فلا بد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة لأنهم يعلمون أنه ليس لهذا التحرش رادع».

وطالبت رانيا بقانون رادع وسريع للتحرش بكل أنواعه في مصر، وخاصة التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي «ليكون عبرة للجميع ويكون رادعا، على حد وصفها، مضيفة: ورسالتي للبنات متخافيش وواجهي أي متحرش بالبلاغ فورا عنه».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق