بشأن القوافل الطبية.. خبر سار من “الصحة ” للمواطنين

0

أكدت الدكتورة وفاء الصادق، مدير مبادرة حياة كريمة بوزارة الصحة، أن جميع الخدمات المقدمة من الوزارة بالقوافل الطبية من كشف وأشعة وعلاج ضمن مبادرة حياة كريمة تقدم بالمجان.

وأضافت “وفاء الصادق”، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “دي إم سي”، اليوم الثلاثاء، أن المريض الذي يحتاج لإجراء عملية جراحية يتم إحالته للتأمين الصحي حال كونه يحمل بطاقة تأمين صحي، معقبة:” إطلاق القوافل الطبية بكل محافظة إلى جانب التثقيف الصحي الذي يجوب الشوارع بميكرفونات للإعلان عن انطلاق القافلة مع توجيه الأجهزة التنفيذية مثل الجوامع والكنائس ومراكز الشباب بالإعلان عن القافلة قبل بدء القافلة بأسبوع”.

وتابعت:” المريض الذي يتم إحالته لمستشفى لإجراء عملية جراحية يتم إجراء الجراحة له بالمجان؛ لكونه محال من قافلة طبية”.

وأطلقت وزارة الصحة والسكان، أول أمس 3 قوافل طبية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” للكشف والعلاج مجانًا في بعض التخصصات الطبية، في محافظات القاهرة وأسوان والوادي الجديد.

وتشمل المبادرة تخصصات النساء والولادة، خدمات تنظيم الأسرة، والباطنة، والأطفال، والأنف، والعظام، الجراحة، الرمد، الأسنان، القلب، والجلدية، وخدمات الأشعة والتحاليل.

وتستمر المبادرة لمدة يومين وتحديدا في مركز شباب ثالث مركز السلام أول بمحافظة القاهرة، وحاجر أبو خليفة مركز إدفو غرب بمحافظة أسوان، والموشية مركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد.

وتجري القوافل الكشف وصرف الأدوية بالمجان، فضلا عن تحويل الحالات التي تتطلب رعاية متقدمة للمستشفيات لإكمال إجراءات الكشف الطبي والحصول على الأدوية.

شاهد الفيديو..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.