غير مصنف

بعثة حج القوات المسلحة تغادر إلى السعودية تلبية لدعوة خادم الحرمين

علاء عبد الجليل

غادرت بعثة الحج التابعة للقوات المسلحة، إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج لهذا العام، والتي تضم العديد من ضباط وضباط الصف والمتقاعدين وأسرهم وعدد من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، وسط مشاعر إيمانية صادقة يملؤها الفرحة والرجاء في إتمام المناسك والقبول من الله.

وحرصت القيادة العامة للقوات المسلحة، في تنظيمها لبعثة الحج هذا العام، مراعاة الكثير من الاعتبارات بداية من استخدام الحاسب الآلي، في إجراء القرعة للمتقدمين لأداء المناسك من أبناء القوات المسلحة، سواء بالخدمة أو بالمعاش وأسرهم، كذلك إجراء قرعة سنوية لأداء فريضتي الحج والعمرة لأسر الشهداء على نفقة القوات المسلحة، وتكريم الأبطال من قوات إنفاذ القانون تقديرًا لجهودهم في اقتلاع جذور الإرهاب من أرض سيناء الطاهرة.

كما غادرت أيضًا المجموعة الأولى من بعثة الحج لـ1000 من أسر شهداء ومصابي القوات المسلحة والشرطة ضمن ثلاثة مجموعات مخطط سفرهم تلبية لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز باستضافتهم لأداء فريضة الحج هذا العام تقديرًا منه لما قدموه من تضحيات وبطولاتهم دفاعًا عن وطنهم.

وحرص سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة السفير أحمد قطان، على توديع الحجاج بمطار القاهرة الدولي، مؤكدًا حرص بلاده على تسهيل إجراءات الوصول والمناسك لأسر الشهداء والمصابين حتى العودة إلى أرض الوطن متمنيًا لهم القبول من الله عز وجل.

وراجعت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، إجراءات الإعداد والتجهيز المتميز لبعثة الحج بدءًا من السفر والإقامة والتنقلات والإعاشة اليومية والعلاج بالتنسيق مع السلطات السعودية، وتنظيم لقاءات دينية لشرح المناسك والإجابة على استفسار أعضاء البعثة أثناء تأدية المناسك من خلال نخبة من كبار العلماء.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق