أهم الأخباراخترنا لكفن ومنوعات

بعد إعلان والده.. إصابة نجل «أميتاب باتشان» بفيروس كورونا

إسراء عبدالفتاح

كشف النجم العالمي ابهيشيك باتشان، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد – كوفيد 19 بعد دقائق من إعلان والده النجم أميتاب باتشان إصابته بـ كورونا أيضًا.

وكتب ابهيشيك باتشان، في تغريدته عبر تويتر: «في وقت سابق من اليوم .. أصبت أنا ووالدي بفيروس كورونا – COVID 19. تم إدخال كلا منا إلى أعراض خفيفة. لقد أبلغنا جميع السلطات المطلوبة ويتم اختبار عائلتنا وموظفينا .. أطلب من الجميع أن يبقوا هادئين ولا داعي للذعر .. شكرا لكم».

تجاوزنا الـ 80 ألف.. الصحة تعلن إجمالي إصابات كورونا في مصر

كشفت دراسة بالولايات المتحدة أن دواء السل والمناعة يساعد في انخفاض معدل وفيات كورونا نتيجة اعطاءه للمصابين بفيروس كورونا.

وأوضحت الدراسة أن دواء السل والدرن الرئوي يعطي حماية من فيروس كورونا المستجد فهو يحمي من الالتهابات الرئوية ويعزز قدرة الجهاز المناعي مما يحمي من العدوى الفيروسية

من جانبه أكد العلماء أن لقاح السل يساعد في علاج فيروس كورونا ويساعد في خفض 10 % من معدل الوفاة للفيروس ويساعد في رفع المناعة.

كما اثبتت الدراسة أن تطعيم السل يحفز الجهاز المناعي الليمفاوي، مما يحد من العدوى بالامراض الفيروسية كفيروس كورونا وغيره من الفيروسات نتيحة احتواء اللقاح على بكتريا حية تساعد في رفع قدرة الجهاز المناعي.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، أن الدولة عملت من أول يوم لأزمة وباء كورونا، وسيذكر التاريخ العمل الجماعى للدولة لمواجهة الفيروس.

وتابع ، خلال برنامج “آخر النهار” المُذاع على قناة “النهار” تقديم الدكتور محمد الباز:« نجتمع كل 48 ساعة فى لجنة الأزمات من أول يوم لمراجعة موقف الوباء، وتراجع الأرقم للمصابين ليس من فراغ بل من نتيجة عمل كبير».

وأشار إلى أن سبب التراجع فى عدد الإصابات بكورونا هو التزام المواطن بالإجراءات الاحترازية تجاه وباء كورونا وزيادة الوعى، ولكن وارد أن يزيد الرقم حال عدم التزام المواطن بالإجراءات الاحترازية.

وأكد أن تراجع الأرقام فى مصر خلال الأسابيع الأخيرة له دلائل كثيرة والأرقام، ووفقا للبيانات قد تكون مرت مصر بمرحلة الذروة وحاليا فى مرحلة الانخفاض

واختتم أن مصر تشهد ملحمة وطنية فى مواجهة فيروس كورونا الدولة والمجتمع المدنى والمستشفيات الحكومية والخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى