إنقاذ أطفال ومصابي كورونا.. القصة الكاملة لحريق مستشفى ولادة بالإسكندرية

0 2

ميادة خليل

قامت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية بإخلاء احد المستشفيات الخاصة بالإسكندرية اندلع فيها حريق بسبب ماس كهربائى فى أحد الغرف وقامت بإنقاذ طفلين حديثى الولادة من الحضانة وجارى إنقاذ طفل ثالث.

وكان قد نشب حريق فى مستشفى خاص للولادة بمنطقة رشدى بالإسكندرية بسبب ماس كهربائى فى أحد الغرف بالمستشفى وانتقلت 3 سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق، كما انتقلت سيارات إسعاف لإنقاذ الحالات.

وقامت الحماية المدنية بقطع التيار الكهربائى عن المستشفى لحين الإطفاء والتبريد وتم تحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.

يذكر أن تمكنت قوات الدفاع المدني بالاسكندرية، من السيطرة علي حريق باحدي المستشفيات الخاصة المخصصة لعزل مصابي كورونا والذي تسبب في مصرع 7 مصابين وإصابة 7 من طاقم المستشفي، وتم اخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تلقي اللواء سامي غنيم، مدير امن الاسكندرية، اخطار من مأمور قسم شرطة المنتزة اول، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق هائل في احد المستشفيات الخاصة الموجوده بإحد العقارات السكنية بمنطقة بشر بشارع محمد نجيب دائرة القسم، وسط حالة من الفزع للعاملين بالمستشفى والمرضى الذين يعالجون بها.

علي الفور انتقل ضباط مباحث القسم الي مكان الواقعة وتوجه قوات من الحماية المدنية والدفع ب٥ سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، ومنع امتداده بالمستشفى، وتوجهه سيارات الإسعاف لمكان الحريق لنقل المصابين والمرضى لأماكن أخرى.

وبالمعاينة والفحص أن الحريق اندلع في مستشفي خاصة، مخصصه لعزل وعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد، بسبب حدوث ماس كهربائي، وأسفر الحادث وفاة 7 أشخاص من المصابين بفيروس كورونا نتيجة اختناقهم، وإصابة 7 اشخاص من طاقم المستشفي إداريين، تم نقل الجثث الي المشرحة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.