أهم الأخبارحوادث

بعد اعتداء محاسب جنسيا على طفلة في المعادي.. تعرف على عقوبة هتك العرض

تكثف الأجهزة الأمنية بالقاهرة جهودها لكشف ملابسات واقعة قيام “م. ج” محاسب بالاعتداء جنسيًا على طفلة داخل مدخل عقار في المعادي، فما هي العقوبة الذي ينتظرها المتهم حال قبضه والتحقيق معه وإحالته للمحاكمة؟.

 “اليوم” يرصد في العقوبة الذي ينتظرها المتهم حال إحالته للمحاكمة.

يقول المحامي أحمد مصطفى الجعفري، إن الفيديو المنتشر للشاب واقعة هتك عرض وليس تحرش بحسب الوصف، مشيرا إلى أن المتهم لمس أماكن حساسة من جسد الطفلة ومواطن عفتها.

وأشار “الجعفري” في تصريح خاص لـ”اليوم” إلى أن المتهم حال مثوله للتحقيق وإحالته للمحاكمة، سيعاقب بالسجن المشدد 7 سنوات لأن المجني عليها لم تبلغ سن 12 عامًا لحظة وقوع الجريمة ولا تجاوز 15 عامًا،- بحسب نص المادة 256 عقوبات-.

المادة 256 عقوبات تنص على أن “كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتي عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات”.

وعن عدم عدم إبلاغ أهلية الضحية بالواقعة، يوضح المحامي أن ذلك لن يؤثر في مجرى القضية، إذ تتوافر أدلة دامغة على صحة الواقعة، وهو الدليل المُستمد من مقطع الفيديو لمحل الواقعة، بالإضافة لشهادة شهود العيان، ويجوز لمحكمة الجنايات، أن تأخذ بهم حتى في حالة عدم وجود المبلّغ عنه.

تحريات الأجهزة الأمنية كشفت أن المتهم اعتدى جنسيا على طفلة في المعادي، مشيرة إلى أن الضحية طفلة تتسول بالشوارع، وجار البحث عن مكان إقامتها واستدعائها لسؤالها والتوصل لأسرتها.

وأوضحت التحريات، أن الحادث وقع أمام معمل تحاليل تعمل به فتاتان ظهرتا في مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، وفور رؤية المتهم خرجتا له لمنع اغتصاب الضحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى