أهم الأخبارحوادث

بعد الأوكرانية.. قتلى في تحطم طائرة صينية

إسراء عبدالفتاح

قالت السلطات الصينية، إن طائرة تدريب بوسط البلاد الصينية، تحطمت صباح اليوم و أدى ذلك إلى مصرع 3 أشخاص.

وأضافت شركة مجموعة مطارات هوبي، أن الطائرة المنكوبة تابعة لإحدي كليات الطيران،وكانت تقوم بمهمات تدريبية، بواسطة مدرب ومتدربان اثنان.

وأعلنت السلطات أنه لم ترد أخبار عن وقوع ضحايا أو خسائر بالممتلكات على الأرض، وتقوم السلطات المختصة حاليًا بالتحقيق حول سبب وملابسات الحادث.

الجيش الليبي يسقط طائرة تركية في طرابلس

أفادت قناة «العربية»، في نبأ عاجل لها، بأن الجيش الوطني الليبي أعلن إسقاط طائرة مسيرة تركية فوق جنوب طرابلس.

ووفقًا لمصادر قناة “العربية”، أوضح الجيش الليبي، أن الطائرة المسيرة التركية كانت تطلق قذائف جنوب طرابلس رغم الهدنة، حيث وقعت اشتباكات قبل قليل، في منطقة “صلاح الدين” جنوب طرابلس.

وقالت الجزائر: “نرحب بالهدنة في ليبيا وسنواصل الجهود للوصول لحل سياسي للأزمة”، كما دعت البعثة الأممية في ليبيا الجميع لاحترام وقف إطلاق النار.

وقام رئيس حكومة الوفاق الإخوانية في ليبيا فايز السراج، بالذهاب إلى تركيا للقاء الرئيس رجب طيب أردوغان، كما أوضح رئيس البرلمان الليبي أن فايز فتح طريقًا أمام تركيا لتحويل ليبيا إلى ولاية عثمانية.

بعد «حفتر».. «الوفاق الليبية» تُعلن وقف إطلاق النار

أعلنت حكومة الوفاق الليبية في بيان لها، وقف إطلاق النار، استجابة لدعوة تركية روسية.

وقالت في بيان لها: «استجابة لدعوة رئيس الجمهورية التركية والسيد رئيس جمهورية روسيا الاتحادية لوقف إطلاق النار يعلن رئيس المجلس الرئاسي القائد الأعلى للجيش الليبي وقف إطلاق النار الذي يبدأ من الساعة 00:00 بتاريخ الـ12 يناير 2020».

و أكدت حكومة الوفاق أن الشروع فورًا بوقف إرسال اللجان العسكرية المقترحة من الطرفين لإعداد الإجراءات الكفيلة لوقف إطلاق النار تحت رعاية وإشراف الأمم المتحدة.

و أضاف البيان أن” حكومة الوفاق الوطني المسار السياسي عبر مؤتمر برلين من خلال مؤتمر وطني ليبي يضم جميع الأطراف والتوجهات السياسية”.

الجيش الوطني الليبي: تركيا أرسلت لحكومة السراج أسلحة ومدرعات عسكرية

أعلن الجيش الوطني الليبي، مساء السبت ، عن رصده عدة شحنات من الأسلحة و المدرعات والمعدات العسكرية التركية، والتي وصلت إلى نقاط حدودية تسيطر عليها حكومة السراج.

و أكد الجيش الليبي في بيان أصدره مساء السبت، أن المعدات والذخائر التي تم رصدها، خُزنت في مواقع عديدة منها الكلية الجوية بمدينة مصراتة.

بيان شديد اللهجة من الجامعة العربية بشأن استهداف الكلية العسكرية بليبيا

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الهجوم الذي تم شنه على منطقة الهضبة في العاصمة الليبية طرابلس.

كما أعربت الأمانة عن تعازيها لأسر ضحايا هذا الإستهداف، والدعاء للمصابين بالشفاء العاجل.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق