أهم الأخبارالأخبار

بعد العربي والإنجليزي.. تسريب امتحان الأحياء لـ«تانية ثانوي»

أحمد سالم

انتشرت صور عبر مواقع التواصل، اليوم الثلاثاء، لامتحان مادة الأحياء باللغة العربية، لطلاب الشعبة العلمية حاليا، حيث قام أحد الطلاب بتصويرها من داخل لجنته.

ويؤدي طلاب الشعبة العلمية للصف الثاني الثانوي، لليوم الثالثة على التوالي امتحان النقل، على طريقة الامتحان الإلكتروني باستخدام التابلت.

واعقد اليوم امتحان الأحياء باللغة العربية، في الفترة الصباحية من 9 صباحا وحتى 11 ظهرًا، علمًا بأن الامتحان سيكون ورقيًا في المدارس غير المجهزة، وبنظام الـopen Book، وتنعقد الامتحانات في.

ويؤدي طلاب أولى ثانوي امتحان الأحياء، خلال الفترة المسائية من 1 ظهرا وحتى الثانية ونصف عصرًا والتي تنعقد ورقيا وبنظام الـopen Book.

تسريب امتحان الانجليزي

وبدأ صباح أمس الأثنين، امتحان اللغة الأجنبية الأولى إلكترونيًا وذلك عبر أجهزة التابلت، بحوالي 500 ألف طالب وطالية بالصف الثاني الثانوي بنظام التقييم المعدل.

وتمكن الطلاب من الوصول لمنصة الامتحانات إلكترونيًا بعد إدخال الكود المستلم من المدرسة، حيث بدأ 140 ألف طالب وطالبة أداء نفس الامتحان ورقيًا، وذلك عدم توفر استكمال البنية التكنولوجية في 300 مدرسة خاصة وحكومة.

وتضمنت امتحان اللغة الإنجليزية 27 سؤالاً منها، 7 أسئلة مقالية و20 سؤالًا اختيار من متعدد.

وتداول طلاب الصف الثاني الثانوي عبر أجهزة التابلت، صورًا لامتحان اللغة الإنجليزية، بعد مرور بحوالي نصف ساعة من بدء اللجنة.

وبدأت قصة تسريب امتحان الثانوي ، عندما تداولت صفحات «طلاب تانية ثانوي 2020»، بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الأسئلة التي حصلوا عليها من قبل بعض الطلاب داخل اللجان والبحث عن إجابات لهما.

وبدورها قامت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، بتتبع الصور المتداولة للتأكد من صحتها والكشف عن مصدرها، وتطبيق قانون الغش على المسؤول عنها.

التعليم تنفي إلغاء نظام «الأوبن بوك»

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم، في وقت سابق، أنه تم إلغاء تطبيق نظام الكتاب المفتوح لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي.

وأكدت الوزارة في بيانها أن النظام مطبق على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، موكدًا أنه سيسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط، أثناء عقد الاختبار سواء إلكتروني أو ورقي.

إقرأ ايضًا:

بهذه الشروط .. التعليم ترصد مكافأة 1000 جنيه للمعلمين
الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق