اقتصاد

بعد القفزات المتتالية.. ننشر أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء 13 يوليو

يبحث غالبية المواطنين يومياً ، وخاصة المقبلين على الزواج بمعرفة اسعار الذهب في مصر ، خاصة في ظل الاضطراب الاقتصادي الذي يمر به العالم، بسبب الصراع الروسي الأوكراني ومخاوف من أن تلحق العقوبات الغربية روسيا ، وكذلك جائحة كورونا ، وشهدت حركة السوق المحلية حالة من الركود نتيجة عدم الاستقرار التي يشهدها سعر الذهب عالميًا.

وتشهد فترة إجازة عيد الأضحى انتعاشة في عمليات بيع وشراء الذهب بسبب إقبال الأهالى على إقامة حفلات الزفاف وعقد القران.

ويعد البحث عن أسعار الذهب، وتحديد سعر جرام الذهب عيار 21 من أهم الكلمات التي يتابعها الكثيرين يوميًا، نظرًا للتطورات التي تطرأ على العالم، بداية من الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، وارتفاع سعر النفط عالميًا.

وفي هذا الصدد، يقدم موقع «اليوم»الاخبارى ، واستمرارًا للخدمات المختلفة التي تقدمها سعر الذهب في بداية تعاملات اليوم في مصر، «عيار 24 وسعر جرام والذهب عيار 21 اليوم، وعيار 18 وسعر الجنيه الذهب»، وذلك على النحو التالي:
سعر الذهب اليوم في مصر

سجل سعر عيار 21 – الاوسع انتشارا بين الاعيرة، نحو 985 جنيها للبيع و995 جنيها للشراء.

وسجل سعر الذهب عيار 24 – أعلي فئة في المشغولات الذهبية نحو 1126 جنيها للبيع و1137 جنيها للشراء.

كما سجل سعر عيار 18- الاوسط بين الاعيرة نحو 844 جنيها للبيع و 853 جنيها للشراء.

وبلغ سعر عيار 14 – الأقل فئة نحو 657 جنيها للبيع و 663 جنيها للشراء.

ووصل سعر الجنيه الذهب لحوالي 7880 جنيها للبيع و7960 جنيها للشراء، وأوقية الذهب حوالي ألف جنيه للبيع 35.4 ألف جنيه للشراء، وكيلو الذهب حوالي 1.125 مليون جنيه بيعا، 1.14 مليون جنيه للشراء.

مواصفات الذهب:

يتنوع الذهب على عدة عيارات صُنِّفت وفقاً لنسبة الذهب في كل كيلو، أغلاها عيار 24 لوجود أعلى نسبة للذهب به تبلغ 99%.

الذهب القديم:

لا صحة لما أثير ببعض المواقع الإخبارية، وتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن توقف عمليات بيع وشراء المشغولات الذهبية التي تم دمغها بالطرق التقليدية “القلم” مع سعي وزارة التموين استبدالها بالدمغة بالليزر وذلك “تماشيا مع تطورات العصر”.

جدير بالذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تسجل تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه ملبن المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

أسعار الذهب بالمصنعية :

تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى