أهم الأخبارالأخبار

بعد براءته وأخيه.. رسالة عاجلة من علاء مبارك لـ فريد الديب

بعد براءته وأخيه في قضية «التلاعب بالبورصة»، وجه علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الشكر للمحامي فريد الديب على المجهود الذي بذله خلال الفترة الماضية مع أسرته.

وكتب نجل مبارك، عبر حسابه على موقع التدوينات المصغر تويتر: «الحمد والشكر لله، نتوجه بالشكر للاستاذ فريد الديب المحامى القدير على المجهود الكبير الذى بذله مع الأسرة منذ ٢٠١١ بالرغم من كم التهديدات والمضايقات التى تعرض لها الا انه ظل واقفا بجانبنا يدافع عن الأسرة. شكراً أستاذ فريد».

جاء ذلك بعدما، أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة حكمها علي علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك ” مخلي سبيلهم ” وأخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التلاعب بالبورصة”.

وقضت ببراءة جميع المتهمين من التهم المنسوبة اليهم.

صدر الحكم برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز وعضوية المستشارين مصطفي رشاد عبد التواب ومحمد شريف صبري وبسكرتارية محمد سليمان وحمدي درويش

كان النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود، قد أحال المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بالحصول على مليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها بالمخالفة للقانون، وأسندت النيابة لأحد المتهمين الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطنى لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الإستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بقبرص.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة الإتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطنى لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الإستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق