بعد ثلاثة أشهر.. قطع المرافق عن هؤلاء السكان في فاقوس بالشرقية

0

سامية أحمد

ناشدت رئاسة مركز ومدينة فاقوس برئاسة اللواء ضياء الدين ابو العزم مواطنى مركز ومدينة فاقوس، بمحافظة الشرقية، بسرعة الانتهاء من أعمال طلاء ودهان واجهات المبانى خلال مدة ٣ شهور وذلك حتى يتجنب التعرض لقطع المرافق عن المبنى تنفيذا للقانون.

وفي وقت سابق، تابع اللواء ضياء ابو العزم، رئيس مركز ومدينة فاقوس، بمحافظة الشرقية، أعمال تطوير مزلقان ترعة السماعنة بمدينة فاقوس ضمن خطة التطوير والتجميل للمحافظة.

جاء ذلك في اطار خطة الدولة لتطوير مزلقانات السكك الحديد لزيادة معدلات السلامة والأمان ورفع كفاءة التشغيل على الشبكة وبناء على توجيهات الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة المتابعة والاشراف شخصيا على الأعمال والمشروعات التنموية الجارى تنفيذها و تفقدها يوميا والوقوف على تنفيذها أول بأول.

وفى إطار الاعمال الجارية لتطوير وتجميل مدينة فاقوس قام اللواء ضياء الدين ابو العزم رئيس المدينة بالمتابعة والإشراف على الأعمال الجارية لتطوير ورفع كفاءة مزلقان ترعة السماعنة بمدينة فاقوس.

حيث جارى الانتهاء من الأعمال المدنية بالمزلقان من چزر وأرصفة وحوائط بالاضافة لإزالة السور الدبش القديم للمزلقان على شارع البلاسى واستبداله بحوائط خرسانية مع الالتزام بالضوابط والمواصفات المحددة والسير طبقا للجدول الزمني المحدد للمشروع.

والجدير بالذكر أن عملية التطوير تتضمن، تقسيم المزلقان إلى حارتين دخول وخروج، عرض الحارة يصل الى ١٠ م ورصفها مع إضفاء لمسات حضارية وجمالية بالچزر والأرصفة ، وذلك لاستيعاب الحركة المرورية تحت إشراف هندسى من اساتذة جامعة القاهرة.

كما اكد سيادته على ضرورة الإلتزام بالجدول الزمني المحدد للإنتهاء من الأعمال و الإلتزام بالمواصفات المحددة والمطلوبة ، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ويأتى ذلك فى اطار إهتمام الدولة بتقديم كافة الخدمات بقطاع الطرق لرفع كفاءة البنية التحتية ورفع كفاءة الطرق لتقديم كافة الخدمات الأساسية للمواطنين وأن عمليات التطوير بمزلقانات السكة الحديد مستمرة، لتقديم خدمة آمنة ومنضبطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.