اقتصاد

بعد حالة التذبذب.. أسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم الثلاثاء 16 أغسطس

يظل المعدن الأصفر هو الملاذ الآمن لدى الكثيرين، كونه لا يخسر أبدا، لكنه يشهد الآن حالة من التذبذب في الأسعار، بعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا، ما يجعل البعض يبحث يوميا عن أسعار الذهب، خاصة سعر جرام الذهب عيار 21، وغيره من المشغولات الذهبية كالجنيه الذهب والأونصة الذهبية.

ونرصد لكم أسعار الذهب، وتحديدًا سعر جرام الذهب عيار 21 في محلات الصاغة اليوم الموافق ، في ظل حالة التخبط في الأسعار والحديث عن ارتفاع الذهب خلال الفترة المقبلة.

وجاء سعر الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين في مصر، على النحو التالي:

عيار 21 بسعر 1060 جنيها للجرام.
عيار 18 نحو 908جنيهًا للجرام.
عيار 24 نحو 1211جنيهًا للجرام.
عيار 14 نحو 708جنيها للجرام .
وسجل سعر الجنيه الذهب 8480 جنيها.

ويختلف سعر البيع عن سعر الشراء، في سوق الذهب، على عكس ما يفترض أن يكون وهو سعر موحد لشراء وبيع الذهب، ولكن العرف السائد بين التجار في سوق المشغولات الذهبية أن يختلف السعر ما بين البيع والشراء ، وهذا الاختلاف يتراوح بين 10 و 20 جنيها للجرام حسب مكان المحل وحالة الذهب وقيمة المصنعية ،ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام .

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك تحدد الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى