أهم الأخبارفن ومنوعات

بعد خطوبتها.. تعرف على العمر الحقيقي لـ«أمينة خليل»

جهاد علي

أعلنت الفنانة امينة خليل، خطوبتها مساء، عبر صفحتها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، من شاب خارج الوسط الفني.

حيث وُلدت الفنانة الشابة أمينة خليل في القاهرة عام 1988، وهى شقيقة الموسيقار يحيى خليل، لذلك أحبت الفن منذ صغرها فأدخلها أهلها في دروس باليه وتعليم الغناء.

ثم دخلت بعد الثانوية العامة إلى قسم التمثيل والإخراج في الجامعة الأمريكية لتتخرج فيه عام 2009، وأكملت دراستها بعد الجامعة في أمريكا ولكن 8 جامعات أمريكية رفضت انضمامها، ولكنها لم تيأس فقررت الانضمام إلى ورشات تمثيل وسافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث درست في مسرح لي ستراسبرغ هناك، وعادت لتقديم أوراقها لجامعة هارفرد وذهبت إلى موسكو للدراسة في شتاء عام 2011.

ويذكر ان المخرج مروان حامد، شاهدها وهي  تغني في إحدى الحفلات فرشحها للعمل مع الفنانة يسرا في مسلسل «شربات لوز» عام 2012، وفي نفس العام شاركت في مسلسل «طرف تالت وعشم».

وفي عام 2013 أعادت نفس التجربة مع الفنانة يسرا وشاركت في مسلسل «نكدب لو قلنا ما بينحبش»، وشاركت في فيلم «المهرجان» الذي عرض في بداية عام 2014، وفي نفس السنه شاركت في مسلسل «صاحب السعادة» الذي عرض في الموسم الرمضاني.

وشاركت في  2015 في فيلم «خطة بديلة» وفيلم «سكر مرّ»، وفي عام 2016 شاركت في فيلم «خانة اليك»، وقدمت دور نازلي في مسلسل «جراند أوتيل» الذي عرض في الموسم الرمضاني وحقق نجاحًا باهرًا.

والجدير بالذكر ان الفنانة أمينة خليل، تزوجت  أخصائي الطيران الشراعي كريم الخشاب خلال عام 2015، ثم انفصلت عنه بعد فترة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى