اخترنا لكمحافظات

بعد شكوى مواطن.. محافظ المنيا يتخذ إجراءات مكثفة بشأن المخابز ويرصد 254 مخالفة

دعاء علي

استجابة لشكاوي اهالي بني مزار، كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وكيل وزارة التموين بحل شكوى مواطني مركز بني مزار، والذين يتضررون فيها من سوء الخبز المنتج من المخابز البلدية.

التوجيه بإزالة اي معوقات امام المواطنين

أكد أنه يتابع لحظياً كافة شكاوى المواطنين، في كافة المجالات، وموجهاً بالحل الفوري، وتلافي أي معوقات ومحاسبة أي مقصر، وإحكام الرقابة على كافة السلع التموينية، في ضوء الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

شدد المحافظ علي تكثيف الحملات الرقابية على المخابز البلدية والأسواق بجميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، لمتابعة الحالة العامة بالأسواق ومدى توافر السلع الغذائية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تحرير 254 مخالفة للمخابز البلدية

من جانبه أوضح الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنه تنفيذاً لتكليفات المحافظ، تم تشكيل حملة مكبرة على مدار خمسة أيام، بمركز بني مزار، أسفرت عن تحرير 254 مخالفة تموينية في مجال المخابز البلدية، تنوعت بين (نقص الوزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات –عدم نظافة أدوات العجن -عدم اعلان عن مواعيد التشغيل -عدم إعطاء بون صرف خبز للمواطن -عدم الاحتفاظ بميزان حساس -تصرف في الدقيق -استخدام أسطوانات بوتاجاز في غير الأغراض المخصصة لها).

وفي نفس السياق أشار وكيل وزارة التموين، أنه يتم خلط الدقيق بقمح محلي بنسبة 60%، وقمح مستورد بنسبة 40%، وذلك طبقاً للجنة البرامج الواردة من وزارة التموين.

افتتاح اول مصنع للورق بصعيد مصر

بطاقة تصل الى 180 طن يوميا وبتكلفة 230 مليون جنيه، تفقد أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الاثنين، مصنع أولاد العدوي للورق والكرتون بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة ، والذي يعد أول مصنع لصناعة خام الورق المستخدم في الصناعات الورقية والكرتون على مستوى الصعيد، بطاقة إنتاجية تصل إلى 180 طن يوميا .

رافق المحافظ خلال جولته محمود سعد المشرف على جهاز المنطقة الصناعية، والمهندسة شدي إبراهيم المدير التنفيذي للمنطقة الصناعية .

اطمئن المحافظ على سير العمل داخل المصنع، المقام على 15 ألف فدان ، ويوفر فرص عمل تصل الى 250 فرصة عمل مباشر وغير مباشر، وبتكلفة تقدر بحوالي 230 مليون جنيه، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية في ضوء جهود الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

أكد المحافظ حرصه الشديد على مناقشة وحل كافة مشاكل المستثمرين ورجال الأعمال بالمحافظة بهدف توفير فرص عمل للشباب من خلال دعم المشروعات الاستثمارية الكبرى التي تساهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي، مشيراً إلى التزام الحكومة بتقديم المساندة الكاملة لكافة المستثمرين وتهيئة مناخ الأعمال وتطوير التشريعات اللازمة لتنمية وزيادة الاستثمارات، وتحسين مستوى دخل الفرد، ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى