هاني قشطة لـ «اليوم»: منتخب مصر للكاراتيه من أقوى الفرق على مستوى العالم

0

شيماء مصطفى

بعد توقف دام 3 شهور بسبب أزمة فيروس كورونا المنتشر حول العالم، عاد لاعبي المنتخب المصري للكاراتيه، وخضعو لفحوصات كورونا، للاطمئنان على صحتهم، حيث خضع كل من اللاعبين والجهازين الفني والإداري.

وقال هاني قشطة مدرب المنتخب لـ «اليوم» إنه كان يتوقع أن فتره كورونا سوف تستغرق اسبوع او اسبوعين وسوف تنتهي، ولكن لم ينتظر اكثر من أسبوع وبدأت تدريبات من ثاني اسبوع على موقع “زوم” وذلك ليحافظ على مستوى اللاعبين الفني والبدني.

وأكد هاني قشطة على أن التدريبات كانت منتظمة  وايضا اللاعبين كانو منتظمين على حضور التدريبات، حيث كانت ثلاث تمرينات في الأسبوع.

وأوضح «قشطه» أنه من الطبيعي أن مستوى اللاعبين يقل بسبب توقف النشاط بالرغم من ان كان هناك تدريبات اون لاين، ولكن سوف يبدا التدريبات تدريجياً وهناك وقت لعودة مستوى اللاعيبه مرة ثانيه حيث ان ليس يوجد هناك بطولات في الفتره الحاليه.

وكشف مدرب المنتخب ان لا يوجد بطولات دوليه في هذه الفتره، حيث ان اعلن الاتحاد الدولي للكاراتيه ان اول بطولة دوليه سوف تكون في عام 2021 في شهر 4 المقبل وسوف تكون هذة البطوله المؤهله لبطوله أولمبياد طوكيو، وسوف يكون هناك بطوله آخر وهي بطوله الرانك.

واضاف أن جيانا فاروق تأهلت رسمي لأولمبياد طوكيو 2021، كما ان هناك كل من علي الصاوي وفريال أشرف امامهم 400 نقطه لتأهلهم وذلك سوف يتحدد في بطوله البريميرليج التي ستقام في المغرب.

واكمل هاني قشطه ان تأجيل الأولمبياد اثر نفسياً وبدنياً على اللاعبين، واضاف ان هناك ايجابيات وسلبيات لتأجيل الأولمبياد، حيث الايجابي هو ان هناك فرصه اكبر حيث ان كان من الممكن ان يتأهل لاعب او اثنين، ولكن حالياً يوجد فرصه في تأهل أكثر من اربع او خمس لاعيبه، والجزء السلبي هو ان اللاعب سوف يبدأ الاستعداد من البدايه وسوف ياخذ مجهود كبير كما ان هناك لاعيبه قد أجلت دراستها والامتحانات.

واختتم قشطه بان لاعيبه منتخب مصر من اقوى الدول على مستوى العالم.

وفي نفس السياق، قالت لاعبه منتخب مصر، نيرفانا إيهاب لـ «اليوم» إنها كانت تحافظ على مواظبه التدريبات الاون لاين اثناء فتره توقف النشاط، كما اضافت ان مستواها لم يقل كثير.

واكملت أن المنتخب يتابع النظام الغذائي وايضا الأوزان، مضيفًا أنه لا خوف من نزول تدريبات المنتخب، لافتًا إلى أن اللاعبين يتبعون  جميع الأجراءات الاحترازية وايضا اللاعبين مساعدين المنتخب في اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية.

نيرفانا إيهاب
نيرفانا إيهاب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.