بعد معاناة امتدت لعامين… تمهيد ورصف طرق قرية موشا بأسيوط “صور”

0

شهدت قرية موشا التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة أسيوط، حالة من الارتياح والبهجة لدي المواطنين بالتزامن مع بدء تمهيد ورصف عدد من الطرق بالقرية، وهو الأمر الذي كان يسبب عائقا في الحياة اليومية لمواطني القرية وروادها لصعوبة التنقل نتيجة لأعمال الصرف الصحي التي تمت لتوصيل الخدمة للمنازل لمجموع السكان من توابع الوحدة المحلية المقدر بنحو 80 ألف مواطن.

بعد معاناة امتدت لعامين... تمهيد ورصف طرق قرية موشا بأسيوط "صور"
بعد معاناة امتدت لعامين… تمهيد ورصف طرق قرية موشا بأسيوط “صور”

وكانت رئاسة الوحدة المحلية لقرية موشا بمركز أسيوط، قد أعلنت عن بدء أعمال الرصف بقريتي موشا وشطب ، ضمن الخطة الاستثمارية ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لرصف الطرق بتكلفة إجمالية ١٨ مليون و٢٠٠ ألف جنيه.
تحت رعاية اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، وبتوجيهات وكيل الوزارة مصطفي عبد الرحيم، رئيس مركز ومدينة أسيوط.

يشار إلي أنه تم تسليم الطرق التي سيتم رصفها للشركة المنفذة، وجري التنسيق بين الوحدة المحلية بموشا برئاسة علاء الدين شعبان علي، ومهندسي هيئة الطرق والكباري بأسيوط في وجود المهندس الاستشاري ومهندسي وممثلي الشركة المنفذة.
ومن المقرر أن تبدأ عملية الرصف بقرية شطب التابعة لقرية موشا، من مدخل قرية شطب علي الطريق الزراعي أبو خضرة حتى محطة رفع صرف صحي طريق موشا شطب.
وتبدأ عملية الرصف بقرية موشا من مدخل قرية موشا كوبري محمد عزيز حتى نهاية زمام موشا بطريق موشا ريفا، كما أنه من المقرر رصف طريق موقف السيارات وحتي المدرسة الثانوية، ثم استكمال الرصف حتي ميدان الشيخ عبدالفتاح والشونة الزراعية.

ويبلغ إجمالي المساحة المقرر رصفها عشرة آلاف وخمسمائة مترا، ويتم التنفيذ عن طريق شركة السعداء، ويشرف على التنفيذ الهيئة العامة للطرق والكباري.

ومن المقرر رصف باقي الطرق تباعاً وذلك في إطار رصف الطرق ذات الأولوية والتي تمثل محاور حيوية مهمة لخدمة المواطنين، بعد الانتهاء من مشروع الصرف الصحي للمنازل بالقريتين، ويأتي جاء ذلك بمتابعة مصطفى أحمد سيد، مسئول المتابعة بالوحدة المحلية بموشا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.