أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

بعد مهاجمة 332 منزلًا بالإسكندرية.. تعرف على أمراض ينقلها النمل الأبيض

صابر عاطف
انتشرت حشرة النمل الأبيض في مدينة الإسكندرية، وهجمت 332 منزلًا، ما أثار الذعر في نفوس المواطنين، لما سببته من خسائر فادحة في الأثاث والأخشاب.

يقول حسين أبوصدام، نقيب الفلاحين، إن وزارة الزراعة تعمل على مكافحة حشرة النمل الأبيض خاصة في المحافظات الحدودية والصحراوية؛ حيثُ أنه يصيب الأخشاب بالكثير من الأمراض لذا قد يضر بالأشجار، والأسقف الخشبية بتلك المناطق.

وناشد “أبو صدام”، المواطنين والمزارعين باتباع إرشادات وزارة الزراعة، مع رش المبيدات من أجل القضاء عليها حتى لا يسبب انتشارها أى خسائر لسكان تلك المناطق.

وكشف “نقيب الفلاحين” عن خطورة النمل الأبيض؛ إذ أنه ينقل العدوى، كما أنه يخترق الأثاث الخشبي، ويصيب الفلاحين والسكان في منازلهم مما يؤدى إلى خسائر فادحة، نافيًا بأنه يؤثر على النباتات الخضراء ، إذ أنه يتغذى على الأخشاب القوية فقط.

فيما أوضحت المهندسة تريزا سعد، مدير إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بالإسكندرية، إن الإدارة تلقت 367 بلاغًا بالاشتباه في ظهور أسراب النمل الأبيض “فوق أرضي” داخل منازل في مناطق مختلفة، وتبين من المعاينة إصابة 332 منزلًا.

وقال مسؤول في مكافحة بمديرية الزراعة بالإسكندرية، إنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة أسراب النمل الأبيض من خلال استخدام المبيدات الحشرية اللازمة داخل المنازل المصابة، وجرى التأكد من معاجلة 332 منزلًا المصابة، فيما بلغ عدد الوحدات غير المصابة 35 وحدة سكنية.

وأشار إلى أن أجهزة وزارة الزراعة بالإسكندرية نفذت حزمة إجراءات وقائية ضد أسراب النمل الأبيض “تحت أرضي” تحسبا لإضراراها بالمنشآت في مختلف أنحاء المحافظة.

وأوضح أن تلك الإجراءات تعتمد على توزيع المبيدات على سطح التربة، لضمان سلامة المنشآت المزمع بنائها خاصة وأن نوع النمل الأبيض الذي يعيش تحت التربة يساهم في تآكل أساسات المباني الخرسانية ويؤثر على سلامتها الإنشائية.

الرابط:
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق