حوادث

بعد واقعة فتاة الجيزة.. الاغتيال الجنسي وباء صامت وتشريعية النواب: القانون الجديد يشمل الإيحاءات الجنسية

يتفق كثيرون على أن من أمن العقاب أساء الأدب، وأن ظاهرة التحرش التي تشهدها الشوارع، تحتاج إلى تطبيق العقوبات الرادعة للحد منها، ويعرض لكم موقع اليوم الأخباري أبرز وقائع التحرش خلال أسبوع والذي كان أخرها تعرض فتاة للتحرش على يد صاحب شركة بمنطقة أوسيم بالجيزة

فتاة الجيزة

تكثف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها، للقبض على موظف يعمل في أحد الجهات الخاصة، ويدعى “محمد.أ”، بعد تداول مقطع فيديو يظهر فيه الموظف وهو يتحرش بطفلة، في مقتبل عمرها، وشرع في تقبيلها بعنف، وسط محاولات من الطفلة للابتعاد عنه.وتبين أن المتهم موظف، وأن لديه شركة خاصة بمنطقة بشتيل بأوسيم في محافظة الجيزة، وأن واقعة التحرش حدثت داخل مكتبه الخاص، ولكن كاميرات المراقبة التقطت لحظة التحرش.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مقطع فيديو يظهر فيه أحد الأشخاص وهو يتحرش بطفلة عنوة، عن طريق تقبيلها وملامسة أماكن حساسة في جسدها.

والتقطت كاميرا المراقبة لحظة إجبار الشخص الطفلة للانصياع له، ليمارس فعلته الآثمة، رغم محاولتها الابتعاد عنه والإفلات من يديه، لكنه استمر في التحرش بها وتقبيلها.

فتاة العمرانية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات ما تم تداوله على بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، والذي تضمن تعدي أحد الأشخاص على فتاة بالضرب والسب.

وبالفحص تبين حضور طالبة، مقيمة بدائرة القسم، لقسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة وبصحبتها والدتها، وقررت أنه أثناء سيرها بأحد الشوارع بدائرة القسم، قام قائد إحدى السيارات بمعاكستها، ولدى معاتبتها له تعدى عليها بالضرب والسب “دون إصابات”.

ونشرت إحدى الفتيات تدعى “ليلي” على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو أظهر تعرضها إلى مُحاولة تحرش من قبل أحد الأشخاص، وعند فشله في التمكن منها صفعها المُتهم عِدة مرات مُتتالية وسط الشارع بمنطقة الهرم، وأمام المارة، دون تدخل منهم.

ورصدت كاميرات المراقبة التابعة لإحدى المحال، المتهم وهو يُحاول مُحاورة الفتاة والحديث معها، وعندما رفضت تبادل الحديث معه، انقض عليها وصفعها مرات عدة، مما اضطر الفتاة للهرب من أمامه، قبل تماديه في الاعتداء.

واقعة تحرش بنها أنكر المدرس المتهم بالتحرش بثلاث طالبات بمدرسة تجريبية في مدينة بنها، ما نسب إليه، وذلك خلال التحقيقات الجارية معه، من قبل الجهات المختصة، قائلًا: “أقوم بملاطفة الطلبة لتحفيزهم على تلقى دروسهم ولم أقصد التحرش بهم جنسيا”.

وتمكن ضباط مباحث القسم من القبض على المدرس المشكو في حقه، وبمواجهته أنكر ما نسب إليه، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

فتاة بورسعيد

آلاء راشد، طالبة ترتدي الملابس الفضفاضة والحجاب، وتعيش مع أسرتها في حي الزهور، بمحافظة بورسعيد، وعادة ما تقوم بالذهاب إلى دروسها عن طريق الميكروباص “سرفيس النقل العام”.

وتروي الطالبة آلاء، قصتها مع التحرش، حيث قامت أمس، بركوب ميكروباص، خلال عودتها من “كورس” بميدان المنشية ببورسعيد، ومن ذات المكان قام شخص بالركوب معها، وبدأت الفتاة تشعر بشيء ما يحدث، فإذا بهذا الشخص يحاول إدخال يده من بين مقاعد الـ “ميكروباص”، ويحاول لمسها.

ظلت “فتاة بورسعيد” تُكذب نفسها، خاصة أنه يوجد داخل السيارة عدد من الشباب، وحاولت الابتعاد يمينًا ويسارًا لشعورها بمُحاولة للتحرش بها.وفي لحظة، وجدت آلاء، يد المُتحرش تلامس منطقة “حساسة” في جسدها، وهنا انتفضت الفتاة لتُواجه هذا الشخص من خلال هاتفها دون علمه، وتقول: “أنا محستش بنفسي لما لمس المنطقة دي في جسمي، ومعرفش إزاي قدرت أفتح الفيديو وأصور، لكن شعور صعب أوي أنا مش قادرة أوصفه”.

وتمكنت “فتاة بورسعيد”، من التقاط الفيديو الذي يظهر فيه وجه الشخص، وقامت بإبلاغ شقيقها الذي توجّه إليها على الفور بعد أن فرّ الشخص هاربًا.

وقامت الفتاة بنشر الفيديو، وأقدمت برفقة شقيقها على تحرير محضر شرطة رقم 2641 إداري الزهور لسنة 2021، وأشادت بتعاون رجال الأمن، وطالبت بسرعة ضبط الجاني، مؤكدة أن هناك فتيات كشفن تعرضهن لذات الموقف من نفس الشخص، وذلك عقب ظهور صورته في الفيديو.

برلماني:الخروج بمشروع تغليظ العقوبات يعتبر أداة الردع للتخلص من والتحرش

أكد الدكتور علي بدر، أمين اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن وجود الظواهر السيئة الموجودة في بعض المناطق من الدولة كالتحرش سبب في التقدم بمشروع القانون الذي يشدد العقوبات على التحرش والإيحاءات الجنسية، والذي يصل به للحبس لـ4 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه، كما أن هذا المشروع يأتي لكي يتم منع ظاهرة التحرش في المجتمع المصري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، عبر شاشة “القاهرة والناس”، أن هناك حرصًا خلال الفترة الحالية من الدولة المصرية على حماية المرأة المصرية، بالإضافة إلى توفير الحماية والأمان لها خلال تحركها في الشارع المصري، مشددًا على أن تشديد العقوبات على التلفظ بالإيحاءات الجنسية يعد حماية للمرأة وتكريم لها.

وتابع: “الخروج بمشروع تغليظ العقوبات يعتبر أداة الردع للتخلص من بعض الظواهر السيئة والتحرش في المجتمع المصري”، مؤكدًا أنه تم الموافقة من قبل اللجنة التشريعية على مشروع القانون، وسيتم مناقشته في الجلسة العامة، كما أن المشروع سينتهي في أيام من الآن، مشددًا على أن التحريات بعد الواقعة هي التي ستكون إثباتًا للتحرش.

تغليظ عقوبة التحرش الجنسي

وفي نفس السياق ،قال النائب عاطف مغاوري، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن تشريعية النواب وافقت على مقترح حزب مستقبل وطن بتغليظ عقوبة التحرش الجنسي.

وأضاف مغاوري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد، أن القانون يشمل أيضًا الإيحاءات والتلميحات الجنسية على مواقع التواصل الاجتماعي، مع تقديم الأدلة.

وأشار إلى أن القانون سيُعرض على الجلسة العامة، لعرضه على جميع الأعضاء، موضحًا أن بعض الأعضاء طالبوا بتخفيض العقوبة المالية للمتحرش، كون الأسرة بأكملها ستتكبدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى