بعد وفاة طفل.. «تيك توك» يصدر بيان بشأن تحدي المشنقة

0
إسراء عبدالفتاح

أصدرت شبكة “تيك توك”، بيان لها، اليوم الأربعاء، بشأن واقعة تحدي المشنقة، والتي توفى على إثرها طفل.

وأكدت الشبكة أنَّ حادثة الشنق المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، لم تكن جزء من أي تحدي تمّ إطلاقه على التطبيق، مشددة على أنَّ المنصة ليس لها علاقة ولا تدعم مثل هذا الفعل.

وأضافت شبكة “تيك توك”، أنَّ هذا النوع من المحتوى يتعارض تمامًا مع إرشادات المجتمع لسلامة الاستخدام التي حددتها المنصة بوضوح، والتي لا تسمح بأي محتوى يشجع بأي شكل من الأشكال على تحديات خطرة أو تلك التي قد تؤدي إلى حدوث أي إصابات.

وبينت أنَّ المنصة تضع سلامة وأمن مستخدميها كأولوية أساسية لديها، كما أهابت بجميع المستخدمين توخي الحذر سواء على منصات الإنترنت أو خارجها.

أمريكا تقرر حظر تطبيق تيك توك (فيديو )

ذكر تقرير على موقع “تايمز أوف إنديا”، أن تطبيق “تيك توك” قد يواجه خسائر فادحة تزيد عن 6 مليارات دولار، بعد نشر قراصنة ” أنونيموس” تغريدة على تويتر، حذرت جميع مستخدمي التطبيق الصيني، وطلبت منهم حذفه من هواتفهم حفاظا بياناتهم.

وقالت مجموعة الهاكرز “التطبيق عبارة عن برنامج صينى ضار، ويجب تحذير الجميع بشأنه، لأنه يجمع بيانات حول نوع وحدة المعالجة المركزية، واستخدام الذاكرة ومساحة القرص ومعرفات الأجهزة بالنسبة لجميع مستخدميه”.

وحازت تغريدة “أنونيموس” على إعجاب نحو 80 ألف شخص، وقام ما يقرب من 45 ألفا بإعادة نشر التغريدة على “تويتر”.

إقرأ أيضا

التهمة «دعارة وفيديوهات خادشة».. حلم الشهرة قاد مشاهير التيك توك للبُرش

على مدار الـ 4 شهور الماضية، اتهمت عدد من فتيات تطبيق «تيك توك»، بتقديم فيديوهات خادشة للحياء، كانت أولهن « حنين حسام»، هرم مصر الرابع، وآخرهن ريناد عماد، التي قررت نيابة الدقي حبسها 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة تقديم محتوى وفيديوهات تخدش الحياء، تندرج تحت إذاعة مواد إباحية عبر موقع التواصل الاجتماعي «تيك توك».

وفيما يلي يعرض موقع «اليوم» الإخباري، أبرز فتيات التيك توك اللاتي قادهن تطبيق على الهواتف النقالة إلى السجن:

حنين حسام 

سقطت في قبضة الأجهزة الأمنية، حنين حسام، طالبة كلية الأثار بجامعة القاهرة، بعدما نشرت فيديو خادش للحياء يدعو إلى الدعارة المقننة حسب وصف الجمهور وقتها، وذلك يوم 12 إبريل الماضي.

وأمرت النيابة باحالتها للمحاكمة، بتهمة التعدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة، ليبدأ من هنا طريق القبض على مشاهير تطبيق الـ«تيك توك».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.