بعد وفاته.. تعرف على دور «الفريق العصار» في ثورتي 25 يناير و30 يونيو

0
إسراء عبدالفتاح

رحل عن عالمنا الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، منذ قليل، بعد صراع مع المرض، وذلك عقب أيام قليلة من منحه رتبة فريق، تاركًا خلفه سيرةً عطرةً حافلة بالإنجازات والمواقف الوطنية النبيلة.

وفي السطور التالية يعرض موقع «اليوم» الإخباري، دور الفريق العصار في ثورة 25 يناير، وثورة 30 يونيو:

لمع اسم الفريق العصار، خلال فترة 2011، حيث شغل منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011 وكان مسئولاً عن ملف العلاقات الخارجية بالإضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوي السياسية.

حيث ظهر على مسرح الأحداث باعتباره عضوًا فى المجلس العسكري، ورآه المصريون في اللقاءات التليفزيونية والاجتماعات الحزبية والمشاورات المختلفة في تلك الفترة الصعبة الحافلة بالمواجهات الساخنة والاعتصامات اليومية والاحتجاجات التى لا تتوقف.

وتميز العصار بفهم المتغيرات السياسية داخليًا وخارجيًا مع إلمام دقيق بالمشروعات الكبرى التى بدأت فى مصر خلال السنوات الأخيرة.

فكان له دور بارز خلال ثورة 30 يونيو، وكان أحد الحضور بمؤتمر 3 يوليو، والذي انتهى بالإعلان عن الانحياز لإرادة الشعب المصرى، ونهاية حكم جماعة الإخوان.

 

حصل العصار خلال مسيرته الحافلة على وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، ونوط الواجب من الطبقة الأولى، ونوط الخدمة الممتازة، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية مقاتلي اكتوبر 73، ووسام جوقة الشرف (مرتبة قائد ) من فرنسا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.