تقارير و تحقيقات

“أرضنا باظت والمواشي بتموت”.. أهالي كفر عزاز بالبحيرة يصرخون من مشاكل الصرف

ولاء علامة

تقدم مجموعة من أهالي قريه كفر عزاز التابعة لمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة باستغاثة عاجلة الي اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة والمسؤولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بضرورة النظر إلى حال القرية ما يجعلهم يعانون بسبب عدم وجود خدمة الصرف الصحي لديهم منذ أكثر من عشره أعوام حتى الآن.

يقول “أشرف شعبان” أحد أهالي هذه المنطقة، إنهم تقدموا بشكوى إلى رئيس مجلس مدينة أبو حمص لكن لم يجدوا حل لهذه المشكلة، وأن هناك وصلة حوالى 200 متر غير مطابقة للمواصفات، معقبًا:”الصرف الصحي لما ييجي يسلك والماسورة بايظة فبيضطروا يخرموا الماسورة اللي نازله في الترعة اللي بتروي أراضينا واللي بتشرب المواشي منها ودا بسبب كثير من الأمراض”.

واستكمل “محمد عبدالتواب” أحد المتضررين، قائلا:” الماسورة اللي خرمها الصرف بتنزل في ترعة الري والمواشي بتموت والأراضي باظت والأمراض بتزيد ، والمكان دا أصبح كابوس لنا والروائح الكريهة والحشرات التي تنتج من أكوام القمامة”.

واختتم “دسوقى محمد”، أنهم توجهوا بالعديد من الاستغاثات إلى الوحدة المحلية لمركز أبو حمص والوحدة المحلية لمجلس القرية من أجل إصلاح هذا الأمر وإرسال جرار الوحدة أو التكليف بضرورة رفع القمامة التي ملئت الشوارع.

وناشد الأهالي اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة والمسؤولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة بسرعة التدخل وإصدار تعليمات مشددة بسرعة إصلاح الصرف الصحي ورفع القمامة لرفع الضرر الواقع عليهم وحمايتهم من الأوبئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى