أخبارأهم الأخبار

بـ22 عربة ركاب.. السكة الحديد تزف خبر سار للمواطنين

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، عن استقبال دفعة توريد شهر أغسطس 2020، طبقًا لعقد توريد 1300 عربة سكة حديد، والتي بدأت من شهر 3، منوهًا بأن توريد شهر أغسطس 35 عربة كان على دفعتين وصل منهم 13 عربة في 24 أغسطس، واليوم 22 عربة.

وأضاف “رسلان”، خلال حواره مع مراسل برنامج “الآن” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الإثنين، قائلا :” هناك 35 عربة آخرين سيصلوا خلال شهر سبتمبر، و35 خلال شهر أكتوبر، حيث أن نصوص عقود التوريد تنص على توريد 35 عربة شهريًا”.

وأوضح رئيس هيئة السكك الحديدية، أن مدة التوريد بالعقد 40 شهرا، منوهًا بأن هذه العربات عادية ذات تهوية ديناميكية، وتم البدء في تشغيل هذه العربات على الخطوط منذ 30 يوليو الماضي، ولاقت استحسان الجمهور، حيث أنها لها مميزات خاصة سواء من حيث درجة الحرارة او التهوية الموجودة بها.

وأكد ،أن هناك ضمان لهذه العربات يتراوح لمدة 3 سنوات للصندوق و5 سنوات للبوادي، وجاري توقيع عقود صيانة مع شركة مجارية لمدة 15 عام، مع إقامة ورش إضافية بحوش أبو غاطس لتجهيز هذه العربات، مؤكدًا أن هذه العربات سيتم تشغيلها فور مراجعتها من قبل الجانب المصري والروسي، ثم عمل تجارب لها، وتشغيلها على خطوط القاهرة أسوان، القاهرة الإسكندرية.

شاهد الفيديو..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى