بـ38 مليون جنية.. محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير كورنيش النيل ببنها

0

أجري عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقد خلالها أعمال مشروع تطوير كورنيش النيل بمدينة بنها، يرافقه اللواء هشام خشبة السكرتير العام، والدكتورة نهي عبد العزيز ممثل عن جهاز التنسيق الحضري، والمهندس أسامة خليل وكيل وزارة الري، والمهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها، والمهندس طلعت سلطان المستشار الهندسي، ومحمد فوزى مدير المكتب الفنى، وإسلام رجب مدير تطوير العشوائيات والتطوير الحضري بالمحافظة.

وأستمع المحافظ لشرح من مدير التطوير الحضري عن عناصر التطوير والتي تشمل أعمال تطوير الممشى المواجه للمحافظة وتجديد كافة عناصره مع الاهتمام بالتشجير وزيادة أعداد الأماكن المخصصة لجلوس العائلات والبرجولات مع الاهتمام بالعنصر الجمالي، وذلك علاوة على أعمال تطوير الشارع الخارجي وبعض الشوارع المؤدية إليه .

ووجه المحافظ بضرورة العمل بشكل لا يعيق الحركة مع الحفاظ على الشكل الجمالي للمشروع الذي يعد متنفسا لأبناء المدينة مع ضرورة قيام الشركة بتنفيذ الأعمال على الوجه الأكمل وفي خلال المدة الزمنية المقررة والاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء، وأن يتم دهان واجهات المباني المطلة على الشارع لإحداث نقلة حضارية للمدينة.

كما تفقد عينات المقاعد المصنوعة من الرخام واشكال الأعمدة الديكوريه، ووجه المحافظ بعمل رمبات لذوي الاحتياجات الخاصه بامتداد الكورنيش وايضا امام مداخل مسجد ناصر، كما وجه بتوزيع ألوان الانترلوك علي امتداد الكونيش، وذلك لاختيار المناسب منها لتعميمه بكورنيش النيل، مشددا على ضرورة عدم تأثير الأعمال الجارية على راحة المواطنين .

يذكر أنه تم عقد اجتماع تنسيقي لعرض الرسومات التصميمية والتخطيطية الخاصة بالمشروع ومراجعة كافة اعمال التشجير بما يتناسب مع حجم هذا المشروع، وقد وجه الهجان بضرورة الانتهاء من المشروع في الموعد المحدد وان يتم زيادة المسطحات الخضراء وزراعة اشجار كبيرة لاستكمال المظهر الجمالي للمشروع.

ويذكر أن المشروع يبدأ من كوبري كفر الجزار حتى محطة مياه الفيلات كمرحلة أولى، ويتضمن أعمال تطوير شارع مسجد ناصر و شارع 8 كمداخل للكورنيش وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 38 مليون جنيه، كما أن كافة الأعمال الاستشارية الخاصة بالمشروع تتم تحت إشراف الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ومديرية الطرق و التطوير الحضري بالمحافظة.

يأتي هذا ضمن مخطط تطوير مدينة بنها والذي تم إعداده بتوجيهات من المحافظ وسيعمل على إبراز الوجه الحضاري اللائق لعاصمة القليوبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.