بقيادة «تريزيجيه والمحمدي».. حُلم البقاء بالبريميرليج «يُراوِد» أستون فيلا أمام وست هام

0

 كتب- أحمد صلاح

بقيادة تريزيجيه والمحمدي، النجمين المصريين، حُلم البقاء بالبريميرليج يرواد أستون فيلا أمام مضيفه وست هام يونايتد؛ اللقاء المقرر إقامته في تمام الخامسة مساءً، ضمن مباريات الجولة 38 (الأخيرة)، من الدوري الإنجليزي الممتاز.

حلم البقاء بالبريميرليج يراود أستون فيلا

أستون فيلا
أستون فيلا

مباراة أستون فيلا ومضيفه وست هام يونايتد؛ لا بديل أمامه أستون فيلا سوى الفوز؛ من أجل البقاء بالبريميرليج، دون النظر إلى نتائج واتفورد وبورنموث، الفريقين اللذان ينافسانه على البقاء وعدم الهبوط.

أي نتيجة أخرى تؤول لها المباراة، سيتم انتظار نتائج فريقي واتفورد أمام آرسنال، وبورنموث أمام إيفرتون، حيث أنه سيتم اللجوء إلى عدة أشياء للنظر فيها؛ من أجل تحديد الفريقين الآخرين؛ اللذان سيهبطا مع نوريتش سيتي، للدرجة الثانية.

لعب أستون فيلا، حتى الآن، 37 مباراة، في المركز ال17، برصيد 34 نقطة،  فاز في 9 مباريات، تعادل في 7، خسر في 21 مباراة، له من الأهداف 40 هدفًا، عليه 66 هدفًا، ومن أبرز نجوم الفريق في المباريات الأخيرة: النجمين المصريين، محمود حسن «تريزيجيه»، أحمد المحمدي.

أما وست هام يونايتد، فنتيجة المباراة لن تؤثر معه في شىء، فقد ضمن الفريق البقاء في البريميرليج هذا الموسم، حيث يحتل الفريق المركز ال15 برصيد 38 نقطة، من 37 مباراة، فاز في 10 مباريات، تعادل في 8، وخسر في 19 مباراة، له 48 هدفًا، عليه 61 هدفًا.

واليوم، الأحد، تُختتم منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج)، لهذا الموسم 2019- 2020؛ والذي نجح فيه ليفربول في التتويج به للمرة ال19 في تاريخه، بعد غياب دام 30 عامًا.

وتقام جميع مباريات الجولة الأخيرة، في توقيت وحيد، في تمام الخامسة مساءً، والمباريات كالتالي:

شعار البريميرليج
شعار البريميرليج

أستون فيلا في ضيافة وست هام يونايتد.

ليفربول في ضيافة نيوكاسل يونايتد.

آرسنال يستضيف واتفورد.

تشيلسي يستضيف وولفرهامبتون.

إيفرتون يستضيف بورنموث.

ليستر سيتي يستضيف مانشستر يونايتد.

مانشستر سيتي يستضيف نوريتش سيتي.

ساوثهامبتون يستضيف شيفيلد يونايتد.

توتنهام هوتسبير فيى ضيافة كريستال بالاس.

بيرنلي يستضيف برايتون.

وجميع مباريات اليوم، هامة لجميع الفرق؛ التي تبحث عن ختام جيد للموسم، فلكل منهم هدف يسعى لتحقيقه في الموسم، هناك فرق تبحث عن المشاركات القارية سواء في بطولتي، دوري أبطال أوربا؛ أو الدوري الأوربي (كأس الاتحاد الأوربي)، وفرق أخرى تطمح في البقاء وعدم الهبوط للقسم الثاني (التشامبيون شيب).

وبعد حسم ليفربول للقب، وحسم مانشستر سيتي للوصافة، تبقى المنافسة في البريميرليج، على المركزين الثالث والرابع؛ المؤهلان مباشرة لدوري أبطال أوربا، بالإضافة إلى المنافسة على المراكز من الخامس إلى السابع؛ المؤهلة لليورباليج، وأيضًا المنافسة على البقاء وعدم الهبوط، فالمنافسة على تلك الأهداف محتدمة بين أكثر من فريق.  

أرشيفية
ليفربول بطلًا للبريميرليج للمرة 19 في تاريخه

البريميرليج حسمه ليفربول، لصالحه منذ الجولة 31، بعد غياب دام 30 عامًا؛ ليحرز الدوري رقم 19 في تاريخ الفريق، ليصبح هو ثاني أكثر الأندية في إنجلترا حصولًا على الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مانشستر يونايتد؛ الذى يأتي في المرتبة الأولى برصيد 20 بطولة.

وتُوج «الريدز» بالبريميرليج، بعد حصده ل86 نقطة بعد مرور 31 جولة، حيث فاز في 28 مباراة، تعادل في مباراتين، وخسر في مباراة وحيدة، أحرز مهاجموه في تلك المباريات، 70 هدفًا، واهتزت شباك الفريق ب21 هدفًا.

وصراع الهدافين هذا الموسم يقترب كثيرًا من مهاجم ليستر سيتي، جيمي فاردي، وترتيب هدافو البطولة حتى الآن، كالآتي:

جيمي فاردي
جيمي فاردي

1- جيمي فاردي (ليستر سيتى، برصيد 23 هدفًا).

2- بيير إيمريك أوباميانج (آرسنال، برصيد 20 هدفًا).

3- محمد صلاح (ليفربول، برصيد 19 هدفًا).

4- داني إنجز (ساوثهامبتون، برصيد 19 هدفًا).

5- ساديو ماني (ليفربول، برصيد 17 هدفًا).

6- رحيم سترلينج (مانشستر سيتي، برصيد 17 هدفًا).

7- راؤول خيمينيو (وولفرهامبتون، برصيد 17 هدفًا).

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.