بقيمة 3 جنيهات.. انخفاض أسعار الذهب مساء اليوم السبت

0
إسراء عبدالفتاح

شهدت أسعار الذهب، انخفاض ملحوظ، مساء اليوم السبت 11 يونيو 2020، وذلك في سوق الصاغة.

وفيما يلي يعرض موقع «اليوم» الإخباري، أسعار الذهب كما جاءت في سوق الصاغة، كالآتي: 
عيار 18

685 جنيه

عيار 24

915 جنيه

عيار 21

800 جنيه

سعر الجنيه الذهب

6400 جنيه

سعر الأوقية

1803 دولار

 

واستقرت أسعار الذهب في مصر، في بداية تعاملات اليوم السبت11 يوليو 2020، بقيمة بلغت جنيهان في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وتختلف أسعار الذهب المحلية، من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 799 جنيها، وعيار 18 نحو 684 جنيه، وعيار 24 نحو 913 جنيه، والجنيه الذهب سجل نحو 6392 جنيها.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة تجار الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الأسهم الأمريكية ارتفعت خلال تعاملات أمس، بعد إعلان شركة جيلياد ساينسز أن علاجها ريميدسفير خفض خطر الوفاة بفيروس كورونا بنسبة 62%.

يأتي ذلك بعد كسر عيار الذهب 21 حاجز ال800 جنيه دون المصنعية وذلك للمرة الأولى في تاريخ أسعار الذهب المحلية بمصر أمس الأول، نتيجة ارتفاع الأسعار العالمية الذهب حيث سجل سعر الأوقية 1812 دولار.

أسعار الذهب تتراجع جنيهين وعيار 21 يسجل 794 جنيها للجرام

وأعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، سابقًا، عن تحقيق كشف تجارى للذهب في منطقة إيقات بصحراء مصر الشرقية باحتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب بحد أدنى وبنسبة استخلاص 95٪ والتي تعتبر من أعلى نسب الاستخلاص ، وبإجمالي استثمارات على مدار العشر سنوات القادمة أكثر من مليار دولار.

ويشار إلى أن الكشف الجديد يقع في منطقة امتياز شركة شلاتين للثروة المعدنية ، فيما تقوم شركة الثروات والموارد للتعدين بأعمال الخدمات الاستكشافية بالمنطقة طبقاً لتعاقدها مع شركة شلاتين.

ويعد الكشف التجاري الجديد للذهب نتاجاً لاستثمار مصري خالص في مجال التنقيب عن الذهب واستغلاله من خلال شركة شلاتين المصرية التي تشهد شراكة ناجحة وتعاونًا مثمرًا بين عدد من قطاعات الدولة والتي تساهم فيها كل من الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وبنك الاستثمار القومى والشركة المصرية للثروات التعدينية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.