محافظات

زراعة 5 آلاف شجرة فى 62 مركز شباب بالإسكندرية ضمن المبادرة الرئاسية

‏تنفذ مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية المبادرة الرئاسية زراعة ١٠٠ مليون شجرة بجميع مراكز الشباب حيث تم زراعة أكثر من ٥٠٠٠ شجرة.

وفي هذا الصدد؛ قامت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة، بغرس شجرة أمام مبني مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية ، بمشاركة الطلائع كما تشارك أندية التطوع والجوالة وشباب البرلمان وذوي الهمم ومتطوعين المديرية.

وقالت إنه من المقرر اليوم الاثنين ١٧ يوليو ٢٠٢٣ زراعة 5 آلاف شجرة بجميع مراكز الشباب على مستوى المحافظة في توقيت واحد.

وأشارت الشريف إلى حرص المديرية على تنفيذ مبادرة ١٠٠ مليون شجرة لمواجهة التغيرات المناخية، مؤكدة أن المديرية تعمل على دعم مراكز الشباب بجميع الإمكانيات اللازمة، لافتة إلى أن المبادرة تستهدف التوسع فى المساحات الخضراء وتحسين جودة الهواء والحد من مخاطر الاحتباس الحرارى والتغيرات المناخية وتعكس جهود الدولة المصرية فى إدارة تحدى التغيرات المناخية، ورفع الوعى البيئى للمواطنين.

بدوره ثمن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية دور مديرية الشباب والرياضة في المشاركة بمبادرة زراعة 100 مليون شجرة بجميع مراكز الشباب.

يأتي تنفيذ هذه المبادرة في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتنفيذ كافه الإجراءات التي تساعد علي علاج ظاهره الاحتباس الحراري.

وتحظى مبادرة زراعه 100 مليون شجرة، باهتمام رئاسي من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية في ملف تغير المناخ، تزامنا مع الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27 .

وتنفيذًا للمبادرة الرئاسية “زراعة ١٠٠ مليون شجرة”؛ أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن المحافظة تعمل على زيادة المسطحات الخضراء بنطاق جميع أحياء المحافظة وتشجير المحاور والطرق الجديدة وزراعة الأشجار في الحدائق العامة وبالمستشفيات والمدارس ومراكز الشباب؛ حيث تم التنسيق مع مديرية الشباب والرياضة برئاسة الدكتورة/ صفاء الشريف، لزراعة وتشجير 62 مركز شباب على مستوى الإسكندرية، وأشار الشريف إلى أنه تمت زراعة نحو ٥ آلاف شجرة (مثمرة وغير مثمرة ) في مراكز الشباب على مستوى المحافظة، للحد من التلوث البيئي ولتكون متنفس طبيعي لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى