أهم الأخباراخترنا لكمحافظات

بمحافظة أسيوط.. ضبط أدمن جروب تسريب امتحانات الثانوية على «الواتس آب»

جهاد علي

نجحت أجهزة الأمن في ضبط شخص بأسيوط  لإدارته «مجموعات» على تطبيق موقع التواصل الاجتماعي « واتساب»، ينشر من خلالها  صور أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة.

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام مجموعة مسماه «تسريب إمتحانات الثانوية» عبر تطبيق المحادثات «واتس آب»، بنشر أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة لمادة اللغة العربية أثناء إنعقاد اللجان.

أسفرت الجهود من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات أن المجموعة المشار إليها تدار من خلال حساب خاص بأحد الأشخاص «طالب – مقيم بدائرة مركز شرطة ساحل سليم بمحافظة أسيوط».

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى «الأمن الوطنى – الأمن العام»، ومديرية أمن أسيوط حيث تم إستهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم فى إرتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة، ووجود محادثات بينه وبين أشخاص آخرين تتضمن الإتفاق على نشر أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة أثناء إنعقاد لجان الإمتحان نظير مبالغ مالية.

وباستكمال الفحص تبين إدارته لـ 11 آخرى على ذات التطبيق وقيامه بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة لمادتى «الفيزياء – التاريخ»، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة، بغرض مساعدة الطلاب على الغش أثناء تأدية الإمتحانات والإستفادة منهم مادياً.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت».

والجدير بالذكر ان طلاب الثانوية العامة، يؤدى اليوم  امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، والتي تتضمن: «اللغة الفرنسية أو اللغة الألمانية، أو الإسبانية، أو الإيطالية، أوالصينية»، حيث تستمر امتحانات الثانوية العامة حتى 21 يوليو المقبل.

ويصل عدد الطلاب المتقدمين للثانوية العامة 667 ألفًا و315 طالبًا وطالبة وعدد لجان السير 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وعدد لجان فرعية 56 ألفا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

إصابات أمس

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس، عن خروج 556 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 24975 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 931 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 77 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 83001 حالة من ضمنهم 24975 حالة تم شفاؤها، و 3935 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى