بمشاركة نائب المحافظ و200 متطوع.. مصر الخير تطلق حملة إفطار صائم بالدقهلية

0

وسط سعادة كبيرة وفرحة بالمشاركة في أعمال الخير من قبل المتطوعين، وأجواء احتفالية وزينة رمضانية.. شهد الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، نائبا عن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومحسن المقاول مدير مكتب مؤسسة مصر الخير، اليوم الخميس، تعبئة ٨ آلاف كرتونة ضمن حملة مؤسسة مصر الخير ”إفطار صائم”، التي أطلقتها المؤسسة للعام التاسع علي التوالي.

وأعرب هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، عن سعادته بالمشاركة في تدشين حملة إفطار صائم بمحافظة الدقهلية والمشاركة في تعبئة الكراتين، مشيداً بجهود مؤسسة مصر الخير باعتبارها أكبر مؤسسات المجتمع المدني في الوصول الي المستحقين والأسر الأولى بالرعاية في جميع المحافظات.

حملة إفطار صائم
حملة إفطار صائم

وقال الشيخ إن تواجد ممثلي الحكومة والمجتمع المدني، يعكس مدي التعاون والتنسيق لتحسين حياة المواطنين، ورفع العبء عن كاهل المحتاجين، وتوفير جزء من متلطابتهم خلال شهر رمضان، مشيداً بروح التكافل والتكامل والإخاء بين أفراد المجتمع والذي اعتاد عليه المصريون دائمًا وخاصة في هذا الشهر الفضيل.

ووجه نائب المحافظ الشكر الي الجمعيات الشريكة والمتطوعين المشاركين في الحملة وحماسهم المشرف وحرصهم علي مساعدة الآخرين الأكثر احتياجاً، مؤكدًا على أن مثل هذه الحملات الخيرية تعمل على تخفيف العبء عن الأسر الأكثر احتياجا في المناطق الأكثر فقرًا.

حملة إفطار صائم
حملة إفطار صائم

وأكد الشيخ أن تعاون وتكاتف القطاع الحكومي، المدني والخاص هو السبيل الوحيد لتحقيق عملية التنمية المنشودة، مشددا علي أن الحكومة لن تستطيع وحدها تلبية كل احتياجات، وهنا يبرز دور المجتمع المدني، موجهاً الشكر لمؤسسة مصر الخير على جهودهم المبذولة في المشاركة مع الحكومة لتقديم خدمات ومساعدات أفضل للمواطنين الأكثر احتياجاً.

وأوضح محسن المقاول مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظة الدقهلية، إن تدشين حملة إفطار صائم بمحافظة الدقهلية تم بمشاركة أكثر من ٣٠ جمعية أهلية و٢٠٠ متطوع، موضحاً أن المرحلة الأولى من الحملة تتصمن توزيع أكثر من ١٦٦٠٠ كرتونة مواد غذائية علي أسر المستحقة بمحافظة الدقهلية، موضحا أنه سيتم تغطية جميع مراكز محافظة الدقهلية البالغ عددها نحو ٢١ مركزاً.

حملة إفطار صائم
حملة إفطار صائم

وأضاف مدير مكتب مؤسسة مصر الخير إن التوزيع على المستحقين سوف يبدأ من غدا الجمعة،  حتى تصل المواد الغذائية إلى كل أسرة مستحقة قبل بداية شهر رمضان المبارك.

وأشار الي أنه سيتم توزيع كميات أخري من الكراتين وملابس العيد خلال المرحلة الثانية والثالثة لتوزيعها على الأسر الأولي بالرعاية خلال شهر رمضان لتعم الفرحة بالشهر الكريم وعيد الفطر المبارك داخل منازل الأسر الأولي بالرعاية في مختلف قري ومراكز محافظة الدقهلية.

حملة إفطار صائم
حملة إفطار صائم

ومن جانبه قال المهندس أحمد علي مدير البرامج بمؤسسة مصر الخير اليوم، إن مؤسسة مصر الخير انتهجت فكر جديد من خلال تعبئة كراتين المواد الغذائية داخل المحافظات التي يتم بها التوزيع بمشاركة المتطوعين والجمعيات الأهلية الشريكة.

وأوضح المدير التنفيذي للبرامج بمؤسسة مصر الخير، أن بند الكراتين الغذائية داخل حملة إفطار صائم لهذا العام تشمل ٤ انواع، أولهم كرتونة الخير، وتزن حوالي ١٢ كيلو من السلع الغذائية الأساسية بالإضافة دجاجة مجمدة، فيما يتمثل النوع الثاني في كارت الإفطار، ويشمل مواد غذائية بقيمة ١٥٠ جنيها، وهذا المنتج يعتبر أحد أحدث منتجات حملة إفطار صائم، حيث يحقق التنمية الاقتصادية لصغار التجار في جميع محافظات مصر، ويحق للمستحق الحصول على الكارت وصرفه من أي مكتب تموين بقيمة ١٥٠ جنيها أو صرفه من خلال فروع فوري، ويتمثل النوع الثالث في قوافل الخير.

حملة إفطار صائم
حملة إفطار صائم

وأضاف أن النوع الأخير من بند الكراتين الغذائية يتمثل في سند العائلة، يشمل أكثر من ٧٠ كيلو مواد غذائية عبارة عن ٥ كراتين مواد غذائية ساسية و١٠ علب لحم، ١٠ كيلو بطاطس، وكيلو تفاح و٢ لتر عصير، إضافة إلي دعم نقدي يبلغ ٢٠٠جنيه.

وأشار إلي أن  مصر الخير حرصت هذا العام علي تطوير وتنوع منتجات حملة إفطار صائم وتطويرها وتوفير أكثر من بديل للخيم الرمضانية والتي كانت تعتبر من معالم الشهر الكريم وذلك حرصاً علي منع التجمعات أثناء توصيل المساعدات الغذائية للمستحقين من حملة إفطار صائم التي أطلقتها مؤسسة مصر الخير  للعام التاسع علي التوالي، بسبب فيروس كورونا، مضيفًا أنه سيتم توصيل كراتين المواد الغذائية إلي المستحقين في منازلهم، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع العدوي بفيروس كورونا.

وأوضح أنه تم إلغاء محور الخيم الرمضانية، أيضا لمنع التجمعات والتكدسات، واستبدالها بأكثر من منتج كالوجبات الجافة وكارت الإفطار وسند العيلة.

وقال إن مؤسسة مصر الخير أطلقت أول قوافل الخير لمحافظات مصر تحمل أكثر من ١٧٠٠ طن مواد غذائية تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع صندوق تحيا مصر، ونستعد لإطلاق ثاني قوافل الخير خلال الفترة القادمة علي أن يتبعها ثالث القوافل خلال الشهر الكريم

وأوضح أن الكراتين الغذائية تم تطويرها بشكل كبير بعد إضافة عناصر بروتينة لها سواء كانت دجاج او لحوم، موضحاً أنها تتضمن كافة السلع الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي منزل، حيث تحتوي الكرتونة علي ١٢ كيلو منتجات أساسية بالإضافة لمصدر بروتين، ويتم التوزيع من خلال المؤسسة أو يمكن للمتبرع استلام الكراتين وتوزيعها للمستحقين بمعرفته.

وقال أنه تم بدء العمل في التجهيز لحملة إفطار صائم منذ شهر يناير الماضي، وتم مراجعة وتوسيع قاعدة المستحقين للتأكد من معايير الاستحقاق، للوصول لأكبر عدد من الأسر المستحقة.

حملة إفطار صائم
حملة إفطار صائم

وأكد أن مؤسسة مصر الخير تراعي كافة الإجراءات لسلامة النقل والتخزين حتي تصل المساعدات الغذائية للمستحقين في أفضل صورة وطبقا لأعلي معايير للجودة.

وأشار الي أنه للمرة الأولي هذا العام يتم إطلاق كارت إفطار صائم بقيمة 150 جنيه، وهذا المنتج يعتبر أحد أحدث منتجات حملة إفطار صائم حيث يحقق التنمية الاقتصادية لصغار التجار فى جميع محافظات مصر، حيث يحق للمستحق الحصول على الكارت وصرفه من أى بقال تموين بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، بقيمة 150 جنيها أو صرفه من خلال منافذ فورى، موضحاً أنه يمكن للمستفيد صرف ما يرغب من منتجات بشرط أن تكون غذائية لأن هناك أمانة ملقاه علي عاتق المؤسسة حيث أن التبرعات موجهة لإفطار الصائمين، ولابد أن نحقق هدف المتبرع، والإفطار لا يكون إلا من خلال منتجات غذائية.

وأشار الي أن مؤسسة مصر  تستهدف الوصول الي أحق مستحق في أبعد نجع أو قرية في مصر حيث تغطي الحملة كافة محافظات الجمهورية، وبشكل خاص محافظات الصعيد، وخاصة الأسر الاولى بالرعاية ، وذلك بالتعاون مع نحو 2000 جمعية شريكة.

وأكد على أهمية تعاون القطاع الخاص والحكومى والمجتمع المدنى فى خدمة المستحقين متوجها بالشكر لكافة شركاء مؤسسة مصر الخير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.