أخبارأهم الأخبار

بمناسبة عيد الأضحى.. النقل: صرف 750 جنيها للعاملين بالسكة الحديد

إسراء عبدالفتاح

قرر المهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الاثنين، إثابة العاملين بهيئة السكة الحديد، والشركات التابعة للهيئة، وذلك بعد طلب المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد.

وقرر وزير النقل، صرف مكافأة تشجيعية بمبلغ 750 جنيهًا، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تقديرًا لمجهوداتهم المبذوله لراحة جمهور الركاب في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

بالخطوات.. تعرف علي شروط تركيب العداد الكودي للمباني المخالفة

عقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير اليوم اجتماعًا موسعًا مع اللواء أمير سيد احمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى و اللواء مجدى انور رئيس الشركة الوطنية للطرق وبحضور ممثلى الجهات المعنية بالدولة ومسئولي وزارة النقل.

ويأتي ذلك لبحث اًليات تنفيذ وتشغيل منظومة النقل الذكي على الطرق its وحيث يأتي الاجتماع فى اطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بسرعه تنفيذ المنظومة لزيادة معدلات السلامة والامان على الطرق.

ووفقًا للبيان الصادر عن مجلس الوزراء تم خلال الاجتماع استعراض خطط البدء في المشروع والطرق التي تشملها المرحلة الاولى للتنفيذ وهي طرق «القاهرة/ السويس ، القاهرة / الاسماعيلية /بورسعيد ، الدائري الاقليمي ، القطامية /العين السخنة ، شبرا /بنها الحر ، القاهرة/ الاسكندرية الصحراوي»، و الطريق النموذج للتطبيق التجريبي للمشروع من بين هذه الطرق الستة والتي سيتم استكمالها في المرحلة الثانية لتشمل 20 طريقا على أن يتوالى دخول الطرق في المنظومة بعد ذلك خاصة وان المنظومة تتمتع بامكانية اضافة أي عدد من الطرق المستقبلية كما تم استعراض أوجه تمويل المشروع والمدة الزمنية المناسبة لتنفيذه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى