أخباراخترنا لك

بمناسبة 30 يونيو.. الخميس بدلًا من الثلاثاء إجازة للقطاع الخاص

جهاد علي

أصدرت وزارة القوي العاملة كتابًا دوريا لمديريات القوي العاملة علي مستوى المحافظات  ، يقضي باعتبار الخميس الموافق 2 يونيو 2020 بدلا من الثلاثاء 30 يونيو إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003،  ، بمناسبة ذكري  الثورة، وذلك بعد التوافق مع ممثلى أصحاب الأعمال، تحقيقا لمبدأ المساواة بين كافة العاملين بالدولة

جاء ذلك في ضوء احتفال مصر بذكري ثورة 30 يونيو باعتبارها من عطلات الأعياد والمناسبات القومية ، وبما يتماشى مع قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الخصوص .

وقال  محمد سعفان وزير القوى العاملة: إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر.

إقرأ ايضًا 

مصر بالمركز الثاني إفريقيا في سرعة الإنترنت

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه الحكومة بالاهتمام برفع خدمات الإنترنت.

وأضاف مدبولي، في خلال حفل افتتاح الرئيس لعدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، أن مصر في عام 2019 كان ترتيبها في سرعة الإنترنت على مستوى إفريقيا رقم 40، أما في مارس الماضي وصلت مصر للمركز الثاني على مستوى القارة.

وأكد رئيس الوزراء، أن قطاع الاتصالات واعد جدا، وفي هذه الفترة تتوجه الدولة إلى التحول الرقمي في المؤسسات المختلفة، وخصصت الدولة 15 مليار جنيه كإنفاق حكومي لتنفيذ العديد من المشروعات في قطاع الاتصالات، كما تم ستطلق بوابة مصر الرقمية والتي تقدم خدمات إلكترونية للتيسر على المواطنين.

والجدير بالذكر، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، يفتتح اليوم، مجموعة من المشروعات القومية الخاصة بتطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.

وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطرريك الكرازة المرقسية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى