أخبار

بنك الطعام يدعم متسابقي «الفرصة»

أعلنت الإعلامية لميس الحديدي أن بنك الطعام سيكون ضمن المشاركين في مسابقة ” الفرصة ” لرواد الأعمال في برنامج ” كلمة أخيرة ” قائلة : ” بنك الطعام سيكون شريكاً رئيسياً وسيقدم دعماً لنوعية معينة من المشروعات.
من جانبه قال محسن سرحان المدير التنفيذي لبنك الطعام أن الصورة الذهنية المترسخة في الشارع المصري حول آلية البنك وطبيعة عمله هي عبارة عن أعمال خيرية فقط متمثلة في الآلاف من كراتين التغذية التي يتم توزيعها على الطبقات الأكثر عوزاً “.
وأضاف في مداخلة هاتفية خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON أن فلسفة وآليات عمل بنك الطعام في العمل التنموي تختلف كثيراً عن تلك الفكرة فهي أكثر عمقاً واختراقا “.
وأوضح أن كراتين الغذاء هي إحدى تلك الآليات المتمثلة في ذراع البنك التكافلي في قطاع الحماية الاجتماعية وتضم فئات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والنساء الميعلات عبر الشراكة مع برامج تكافل وكرامة عبر وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمات العمل الأهلي وهو ضمن الدعم المباشر للفئات والطبقات الأكثر عوزاً.
وأشار إلى أن النظرة المستقبلية للبنك في إطار كونه مؤسسة تنموية بالأساس مستدامة تتطلب المشاركة في قضايا مثل تغير المناخ وزيادة السكان عبر توفير الحماية والوعي “.
وكشف أن مشاركته كبنك في دعم مسابقة ” الفرصة ” في كلمة أخيرة تعتبر من صميم العمل الاستراتيجي للبنك وهو دعم الابتكار في محاور الأمن الغذائي وسلاسل القيمة للغذاء عبر تنمية صغار المزارعين وهم يمثلون 90% من إجمالي مزارعين مصر قائلاً : ” ندعم صغار المزارعين لدمجهم في سلاسل الإمداد ليتحولوا إلى موردين أقوياء.

وكشف أنه سيدعم متسابقي برنامج ” الفرصة ” في كلمة أخيرة فيما يخص أفكار ومشاريع معينة داخل قائلاً : ” ونهتم بـ الزراعة المحكمة، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في حصاد المنتجات الزراعية، وكافة المجالات التي تقلل الفاقد من الحصاد.
واصل : ” هناخد بيد الشباب المتقدمين في برنامج الفرصة وسنوفر لهم فرصة حقيقية للعمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى