عاجلعرب

بن سلمان: لا حديث مع إيران قبل تغيير سياستها

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيسِ مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى
الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيسِ مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى
أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيسِ مجلس الوزراء وزير الدفاع أن المملكة السعودية لا تفكرُ في التفاوض مع إيران. 
في ظل تمسك نظام الملالي بأيديولوجيته الإقصائية، والانخراطِ في الإرهاب، وإنتهاكِ سيادةِ الدول الأخرى، وذلك في حوارٍ مع مجلة “فورين أفيرز” الأمريكية، مؤكداً أن المملكة ستكون خاسرة إذا أقدمت على التعاونِ مع إيران ما لم تقم بتغيير نهجها.
وحول خطر التنظيمات الإرهابية، أوضح الأمير محمد بن سلمان أن وجود دول قوية بالمنطقة، مثل مصر والأردن وتركيا، إضافةً إلى المملكة، يُبرهن على أنّه يمكن هزيمة كل جماعات العنف والتطرف.
مشيراً إلى معاناة المملكة من الهجمات الإرهابية، ومنوهًا بالضربات الاستباقية لقوات الأمن السعودية المتمثلة في مكافحة الإرهاب ضد الإرهابيين في العديد من المدن والمراكز الحضرية، بما في ذلك جدة والخبر ومكة المكرمة، والرياض، والطائف، وينبع، واصفًا تلك المواجهات بأنها الأطول والأعنف ضد الإرهاب منذ تأسيس المملكة،
وحول العلاقات السعودية – الأمريكية وقانون “جاستا”، قال ولي ولي العهد إن لديه ثقة في قدرة المسؤولين والمشرعين الأمريكيين على التوصل إلى حل عقلاني بشأن القانون، وأكد سموه أن وصول رجل أعمال لسدة البيت الأبيض سيكون فرصة لعرض مشاركة الولايات المتحدة بمبادرة رؤية المملكة 2030، وأشار إلى سعيه لاستئناف الحوار الإستراتيجي بين البلدين.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق