أهم الأخباررياضة

بهدف غريب لصلاح ورأسية كيتا.. ليفربول يتخطى سالزبورج بدوري الأبطال

ليفربول يضمن صدارة المجموعة بـ 13 نقطة

أيمن مكي

تخطى ليفربول الإنجليزي عقبة سالزبورج النمساوي، ليضمن التأهل إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، في ليلة أصيبت فيها جماهير الريدز بحالة من الرعب، خوفا من شبح الخروج المبكر من البطولة، بعدما خرج رفاق محمد صلاح في الشوط الأول بالكاد محافظين على نظافة شباك أليسون بيكر أمام الطوفان النمساوي.

وتأهل الريدز إلى الدور التالي من البطولة بفضل هدفي نابي كايتا (د 57) ومحمد صلاح (د 58)، اللذان جاءا في أقل من دقيقة خلال الشوط الثاني من المباراة.

وفشل ليفربول الإنجليزي في فك طلاسم التحصينات الدفاعية لفريق سالزبورج النمساوي، مكتفيا بصد الهجمات المتكرر للفريق النمساوي.

فيرمينو

بدأت المباراة سريعًا بهجمات من الطرفين، فيما أظهر الثلاثي الهجومي لفريق سالزبورج النمساوي، قوة ضاربة في منطقة الثلث الدفاعي للريدز، ما تسبب في ارتكاب رفاق محمد صلاح للعديد من الأخطاء.

إيرلينج هالاند وتاكومي مينامينو وهوانج هي تشان الثلاثي الهجومي سالزبورج، أرعب جماهير الريدز عبر شن أكثر من هجمة على مرمى ليفربول، لكن الحارس أليسون بيكر كان بالمرصاد إذ أنقذ مرماه في عدة هجمات.

ورغم توافر العديد من الفرص الواعدة لكلا الفريق، إلا أن النتيجة ظلت سلبية دون أهداف حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الدقيقة 20 سنحت فرصة واعدة للسنغالي ساديو ماني من أجل فتح التسجيل للريدز، لكنه أطلق الكرة لتصطدم في العارضة.

ماني
ماني

في الدقيقة كان محمد صلاح على موعد لإخراج فريقه من حالة الضغط التي تعرض لها ليفربول من المنافس، بعد تمريرة من نابي كايتا جعلته منفردا مع حارس المرمى، لكنه أهدرها.

وفي الدقيقة 42 كاد لاعب سالزبورج أن يسجل هدفا لفريقه، عبر تمريرة تلقاها من زميله هوانج الذي كسر مصيدة التسلل، لكنه سدد تسديدة قوية، مرت بجوار القائم،

وقبل نهاية الشوط الأول خيب نابي كيتا آمال مدربه وجمهور الريدز عندما أهدر فرصة محققة، بعد تمرير ساحرة من النجم المصري محمد صلاح، لكن تصدى لها الحارس ببراعة وأنقذ مرماه من هدف محقق.

أرنولد

في الشوط الثاني، كشر لاعبي الريدز عن أنيابهم، وبدأوا محاولاتهم لفك الدفاعات الحصينة للفريق النمساوي، لكن صلاح جاء مرة أخرى ليهدر فرصة جديدة لليفربول (د 47)، بعدما تلقى بينية من ساديو ماني خلف خطوط الدفاع النمساوي، لكن الفرعون أبى أن يستغلها الاستغلال الأمثل، ليسددها بقوة أعلى العارضة.

سريعا عاد سالزبورج ليعاقب رفاق محمد صلاح على إهدار فرصة محققة، عبر اللاعب هالاند الذي حصل على فرصة سانحة قد تضع فريقه في المقدمة (د 50)، لكنه لم يكن أفضل حالا من المصري، لتمر كرته بجوار القائم وتصطدم بالشباك الخارجية.

كيتا

في الدقيقة 57 حصل ماني على كرة ذهبية، مررها لنابي كيتا في الجانب الأيسر، ليستغلها اللاعب الغيني ويسجل الهدف الأول الذي وضعها بالرأس داخل الشباك النمساوية.

وبعد دقيقة واحدة فقط استغل صلاح خطأ دفاعيًا فادحا عندما حاول لاعب سالزبورج إعادة الكرة للحارس، حيث حصل عليها الفرعون وسجل هدفًا رائعًا من زاوية صعبة للغاية.

MO SALAH A B S U R D Opic.twitter.com/EAv3yBbWPn

بعد تقدم ليفربول بهدفين نظيفين حاول الفريق النمساوي العودة للقاء، لكن كل محاولاتهم فشلت في تحقيق أي نتيجة إيجابية أمام دفاع الريدز الذي نظم خطوطه في الشوط الثاني، وتفادى هجمات سالزبورج، لينتهي اللقاء بفوز أبناء المدرب الألماني يورجن كلوب بالتأهل في صدار المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة.

نابولي
نابولي

وفي المباراة الأخرى بنفس المجموعة، نجح نابولي الإيطالي في اكتساح جينك بأربعة أهداف نظيفة، ليضمن التأهل كثاني المجموعة خلف الريدز برصيد 12 نقطة، فيما توقف رصيد جينك في المركز الأخير بنقطة وحيدة، بينما حل سالزبورج ثالثا برصيد 7 نقاط لينتقل إلى الدوري الأوروبي “يورباليج”.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق