أخبار أسيوطملفات

بالصور.. رحلة عذاب لكبار السن عند صرف المعاشات بأسيوط من يستجيب؟

محسون غيط القليوبى

اشتكى العشرات من مواطني مدينة أبنوب أصحاب المعاشات من كبار السن والعجائز خلال صرف المعاش الخاص بهم وأطلقوا عليها رحلة العذاب والبهدلة فالزحام والوقوف بالساعات بمكتب بريد أبنوب لصرف معاشهم أصبح بشكل شهري.

تمتد الطوابير لأمتار تحت أشعة الشمس الحارقة خلال فترة الصيف أو البرد القارس بفصل الشتاء بوجوه يبدو عليها التعب والإرهاق خاصة كبار السن والعجائز” فموقع اليوم” رصد المعاناة التي يعيشها المترددون من أصحاب المعاشات داخل مكتب بريد أبنوب والذي يقع بدور أرضى مؤجر بمساحة لا تزيد عن ٥ متر مربع يجلس أثنان من موظفى البريد لخدمة العشرات من المترددين على المكتب وفى الجانب الآخر يبدء طابور المواطنيين ويمتد من داخل صالة المكتب والتى لا تتعدى عرض مساحته ٢ متر مربع و المخصص لوقوف المواطنين أمام شباك الصرف ليمتد الى عشرات الأمتار بالشارع والجلوس على الرصيف لانتظار دورهم المكان قديم ومؤجر منذ سنوات من الأهالى هذا هو الحال في مكتب البريد الغير أدمى بأبنوب.

يقول جمال حسين ٦٥ عامًا والذي وصف الذهاب لمكتب البريد بـرحلة العذاب قائلًا: “بنفضل واقفين بالساعات على أقدامنا في عز الحر وبنضطر للوقوف في الشارع بسبب التزاحم داخل المكتب لانتظار الدور”.

وأضاف على عبد الحميد  ٧٠ عام، “نحن فى هذه المعاناه كل شهر خلال صرف المعاش اللى بيقف بره بيعاني واللي جوه الله يكون في عونه فى الصيف مفيش مراوح وزى ما حضرتك شايف المكان لا يستوعب ٨ أشخاص بالعدد الجو جوه محدش يقدر يستحمله فى الصيف لمدة ٥ دقائق أنا بأجي مبقدرش أقف علشان آخد المعاش بتاعي لازم أستنى ساعات لحد ما يجي دوري وأوقات يقولوا الجهاز عطلان ومعرفش أقبض ومش عارف آخرتها إيه فى مرمطة كل شهر دى”.

وناشدت سميحة عبدالرحمن المسئولين بوضع حل للمهزلة المستمرة كل شهر خلال ميعاد صرف المعاشات مع العلم وجود أرض مخصصة لإنشاء مكتب بريد جديد ولكن تقاعس هيئة البريد حتى الآن وعدم أستلام قطعة الارض يضع علامة استفهام كبيرة.

وطالب عبدالجواد شعلان، عضو لجنة المصالحات وأمين بيت العائلة بأبنوب، هيئة البريد بعمل تندات بجوار مدرسة الشهيد فاروق جعفر الثانوية والمواجهة لمبنى البريد رأفة بالمواطنين وخاصة بأنهم من كبار السن والسيدات العجائز وان هذا المبنى لا يليق بالمواطنين نظرا لصغر مساحة المكان و الازدحام الشديد وسوء معاملة الموظفين بمكتب البريد للمترددين وكذلك النظر فى التبرعات التى يتم جمعها من المواطنين داخل مكتب البريد فئة ٥ جنيهات ولا أحد يعلم لمن يتم جمعها.

وأضاف أحمد حامد طه رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الإسلامية والمحامى، ما يحدث من ازدحام أمام مكتب بريد أبنوب هو إهانة للمواطنين كبار السن وطالب طه بتخصيص قطعة أرض لإنشاء مكتب بريد نموذجى لاستيعاب المئات من أصحاب المعاشات والخدمات البريدية ووضع حد لهذا الازدحام والمعاناة التى يلقاها المواطن.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق