أخبار

بعد توليه منصب وزير الصحة.. تعرف على المسيرة المهنية للدكتور خالد عبدالغفار

تولى الدكتور خالد عبدالغفار منصب وزير الصحة والسكان، بعد موافقة مجلس النواب على إجراء تعديل وزاري في 13 حقيبة، بناء على دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف تطوير الأداء الحكومي في بعض الملفات المهمة على الصعيدين الداخلي والخارجي، والتي تُساهم في حماية مصالح الدولة ومقدرتها، وتقديم خدمات جيدة للمواطنين.

السيرة الذاتية للدكتور خالد عبدالغفار

وحصل عبدالغفار على درجة البكالوريوس في 1 مايو عام 1984، ودرجة الماجيستير في 1 ديسمبر عام 1989 في الأجسام المناعية للفيروسات بالأسنان، ودرجة الدكتوراه في 1 ديسمبر عام 1995 عن الخصائص السريرية والجرثومية والمناعية في حالات التهاب سريع التغذية.

وخلال مسيرته العملية، تولى عبدالغفار رئاسة قسم طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص والأشعة بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس في الفترة من عام 2009 حتى نوفمبر 2015.

مناصب الدكتور خالد عبد الغفار

كما تولى منصب عميد طب أسنان عين شمس عام 2014، إذ ساهم في إدخال أحدث الأجهزة في علاج الأسنان بمستشفيات الجامعة، وعُين نائبًا لرئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وحصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية ونشر 20 بحثا في دوريات ومجلات عالمية.

وشغل عبدالغفار منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبجانبها حقيبة وزارة الصحة والسكان، خلال الفترة الماضية، قبل أن يتولى الدكتور أحمد عيسى أبوحسين، منصب وزير التعليم العالي، في التعديل الوزاري الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى