بيراميدز يهزم الاتحاد برأسية أنطوي

0

حقق فريق بيراميدز انتصارا هاما على حساب زعيم الثغر بهدف نظيف سجله اللاعب الغاني جون أنطوي في مباراة شيقة اتسمت بالمجهود البدني للاعبي الفريقين، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم في تمام الساعة الثامنة مساء على استاد الدفاع الجوي، في إطار مباريات الجولة ال30 لبطولة الدوري العام.

بهذا الانتصار يحتل فريق بيراميدز المركز الثالث بجدول المسابقة برصيد 54 نقطة، بعدما لعب 29 مباراة، فاز في 16 مباراة منها وتعادل 6 وخسر 7، له 47 هدف وعليه 29 هدف.

بينما يحتل فريق الاتحاد السكندري المركز الثامن برصيد 38 نقطة، بعدما لعب 28 مباراة، فاز 8 وتعادل 14 وخسر 6، له 28 هدف وعليه 26 هدف.

شهد الشوط الأول في دقائقه الأخيرة إثارة كبيرة، ففي الدقيقة 38 بعد أن احتسب حكم المباراة جهاد جريشه ضربة جزاء لصالح بيراميدز أثر تدخل مروان النجار لاعب الاتحاد مع إيريك تراوري مهاجم بيراميدز، عاد لتقنية الفار التي قررت احتساب المخالفة خارج منطقة الجزاء ليقرر الحكم احتساب ضربة حرة مباشرة لبيراميدز وإشهار البطاقة الحمراء لمروان النجار ليغادر الملعب، ليتصدى عبد الله السعيد لتنفيذ الضربة الحرة ليركنها أرضية قوية ولكن عمرو خليل حارس زعيم الثغر يتألق ويبدع ويمسك الكرة بثبات منقطع النظير.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع المقدر ب4 دقائق، ألغي حكم المباراة جهاد جريشه هدف لبيراميدز سجله إيريك تراوري بعد العودة لتقنية الفار الذي اكتشف وجود لمسة يد على جوى أنطوي.

في الدقيقة 52 سجل جون أنطوي الهدف الأول لبيراميدز برأسية رائعة من خلال كرة عرضية مرسلة من الحركة من قبل اللاعب المهاري إبراهيم حسن، ليسجلها أنطوي بإبداع لتسكن شباك عمرو خليل حارس الاتحاد السكندري.
وفي الدقيقة 54 أهدر إيريك تراوري فرصة هدف محقق من تمريرة بينية من إبراهيم حسن، جعلته منفردا بمرمى عمرو خليل حارس الاتحاد، لتمر الكرة بجوار القائم مباشرة.
وفي الدقيقة 62 كاد خالد قمر أن يتعادل للاتحاد بضربة مقصية أكثر من رائعة، لكن الكرة اصطدمت بعارضة المهدي سليمان حارس مرمى بيراميدز.
وفي الدقيقة 66 تصدى عمرو خليل حارس زعيم الثغر لكرة مسددة في اتجاه المرمى عن طريق عبد الله السعيد نتيجة ضربة حرة غير مباشرة احتسبها جهاد جريشه حكم المباراة.
وفي الدقيقة 75 ألغى حكم المباراة جهاد جريشه هدف لإيريك تراوري بعد العودة لتقنية الفار، نظرا لوجود تسلل لأحد لاعبي بيراميدز المتداخل في الكرة.
وفي الدقيقة 79 يتصدى عمرو خليل بإبداع لكرة خطيرة كادت أن تسكن مرماه ليبعدها إلى الركنية.
وفي الدقيقة 89 حاول إيريك تراوري مراوغة الحارس والمرور منه، لكن عمرو خليل حارس الاتحاد نجح في الاستيلاء على الكرة دون ارتكاب مخالفة لصالح المنافس.

بهذه النتيجة يرفع فريق بيراميدز رصيده إلى النقطة 57 ليظل بالمركز الثالث ويزيد من صراعه على المركز الثاني المؤهل للبطولة الأفريقية، فيما يتجمد رصيد الاتحاد عند النقطة 38 ليظل بالمركز الثامن بجدول الدوري الذي ضمن البقاء فيه.

يعد أخر لقاء لفريق بيراميدز كان أمام الإسماعيلي في الجولة الماضية، وانتهى اللقاء بفوز الفريق السماوي على الدراويش بثلاثة أهداف مقابل هدف.

في حين تعد أخر مباراة لفريق الاتحاد أمام إنبي في نفس الجولة، وانتهت المباراة بفوز الفريق البترولي على سيد البلد بثنائية نظيفة.

ويرصد ” اليوم ” جدول ترتيب الدوري بعد ختام هذه المباراة :

1/ الأهلي في الصدارة ب 79 نقطة.
2/ الزمالك في الوصافة ب 61 نقطة.
3/ الأهرام (بيراميدز) برصيد 57 نقطة.
4/ المقاولون العرب برصيد 52 نقطة.
5/ إنبي برصيد 44 قطة.
6/ سموحه برصيد 43 نقطة.
7/ مصر المقاصة برصيد 40 نقطة.
8/ الاتحاد السكندري برصيد 38 نقطة.
9/ طلائع الجيش برصيد 34 نقطة.
10/ أسوان برصيد 34 نقطة.
11/ الإنتاج الحربي برصيد 34 نقطة.
12/ الإسماعيلي برصيد 34 نقطة.
13/ المصري برصيد 33 نقطة.
14/ وادي دجلة برصيد 31 نقطة.
15/ الجونة برصيد 31 نقطة.
16/ حرس الحدود برصيد 30 نقطة.
17/ نادي مصر برصيد 20 نقطة.
18/ طنطا برصيد 18 نقطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.