أخبارأهم الأخبار

بينهم نجل الرئيس السورى .. أسماء المعاقبين بقانون قيصر

عبدالمنعم عادل زايد 

كشفت وزارة الخزانة الأمريكية عن أسماء المعاقبين جراء تطبيق قانون قيصر ، منهم أقارب للرئيس السورى بشار الأسد ومقربين وهم حافظ الأسد نجل الرئيس السورى وزهير توفيق الأسد، ونجله كرم الأسد وأيضا الفرقة الأولى في قوات النظام.

وذُكِرَ فى بيان الوزارة اسم رجل الأعمال السوري وسيم أنور القطان، ولدي الأخير عقود عدة مع حكومة الأسد، متعلقة بتطوير مركز تجاري وممتلكات فنادق في دمشق مملوكة من الدولة.

وجاء فى بعض التقارير ارتباط رجل الأعمال بشخصيات ذات نفوذ قوى داخل النظام فقد أوكلت إليه حكومة الأسد مؤخرا كافة المشاريع العقارية الكبيرة تقريبا خارج مدينة ماروتا في دمشق.

وظهر القطان في مجتمع رجال الأعمال الدمشقي لأول مرة في يوليو 2017 عندما فازت شركته مروج الشام للاستثمار والسياحة بمزاد لإعادة الاستثمار في مجمع قاسيون التجاري.

عقوبات جديدة على سوريا بموجب قانون قيصر

قام مكتب مراقبة الأصول الأجنبية “أوفاك” التابع لوزارة الخزانة الأميركية، اليوم الأربعاء، بإدراج مجموعة جديدة من الأفراد بالإضافة الى 9 كيانات على لوائح العقوبات .

ومن أسباب إدراج تلك الكيانات على لوائح العقوبات هو إثرائها النظام السوري من خلال بناء عقارات فخمة، وهو الإدراج الثانى بموجب قانون “قيصر”

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن مستثمرين معروفين في سوريا يدعمون مخططات النظام ومجازره في البلاد، بالإضافة الى تواطؤهم مع الأسد في تدمير الاقتصاد السوري، فهم يبددون عشرات الملايين من الدولارات كل شهر لشن هجمات على المدنيين، وفقا لما ذكرته قناة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى