بي بي سي: الفيفا قد يفرض حظرا على رئيس الكاف

0

يواجه الملجاشي أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” كاف ” يواجه عقوبة الحظر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم نتيجة انتهاكه ضوابط الأخلاق.

ونشرت شبكة ” بي بي سي ” تقريراً عن الملجاشي أحمد واحتمالية إيقافه ومنعه دولياً من المشاركة في الأنشطة الرياضية بسبب التجاوزات في قواعد الأخلاق المحددة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وجاء ذلك بعد أن أعلن الملجاشي أحمد نيته الترشح لفترة رئاسية جديدة للاتحاد الإفريقي بعد أن أوشكت فترته الأولى على النفاذ.

من ناحية أخرى، ينظر الاتحاد الدولي لكرة القدم  في الأمور المتعلقة برئيس الكاف الملجاشي أحمد ، إذ من المحدد أن تعلن الغرفة القضائية بـ”فيفا” قراراها في ختام شهر نوفمبر المقبل.

وفي حالة صدور قرار بحظر الملجاشي أحمد سيكون ترشحه لرئاسة كاف أمراً مستبعداً نظراً لأنه سيتعين عليه اجتياز اختبار الأهلية لدى الفيفا أولاً.

وأردفت شبكة “بي بي سي، ” أن الاتهامات الموجهة لرئيس كاف تتعلق بالجدل المُثار مؤخراً حول شركة “تاكتيكال ستيل” الفرنسية المهتمة بتصنيع الأدوات الرياضية والتي يديرها صديق أحمد القديم.

وقدمت شركة صديق الملجاشي أحمد معدات وملابس رياضية إلى “كاف” في عام 2017 بعد إلغاء صفقة الشراكة مع شركة “بوما”، وهو ما يشير إلى تهمة فساد لرئيس كاف.

صفقة بوما كانت أقل بمبلغ 250 ألف دولار، لكن الصفقة مع شركة “تاكتيكال ستيل” تمت مقابل ما يزيد عن مليون دولار مقابل 22 ألف قطعة بدلاً من 15 ألفاً.

ونفى الملجاشي أحمد تلك الاتهامات ووصفها بالخبيثة والخاطئة تماماً، وأرجع أسباب نشرها إلى أن الهدف من خلالها هو التشهير بسمعته دولياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.